السبت 18 مايو 2024

الأرصاد: ارتفاع شديد في درجات الحرارة بهذه المناطق

طقس حار

توك شو9-8-2022 | 10:27

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد أجواء صيفية معتادة بالنسبة لهذا الوقت من العام ويستمر ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير، التي تؤدي لارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، أن الطقس في فترات النهار يكون حارا رطبا على أغلب المناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ونلاحظ ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة بجنوب البلاد خلال فترات النهار.

وأوضحت أنه خلال فترات الليل نشعر بارتفاع درجات الحرارة أيضا نظرا لارتفاع نسب الرطوبة لكن هناك نشاط للرياح خلال فترات المساء ومع الساعات الأولى من الليل سرعته تتراوح من 30 إلى 40 كم/ساعة  يساعد نشاط الرياح على انخفاض نسب الرطوبة في فترات المساء فنشعر بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية كما توجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة وقد تكون رعدية أحيانا أو مثيرة لبعض الرمال والأتربة بحلايب وشلاتين.

 

الاكثر قراءة