الإثنين 3 يونيو 2024

اليوم.. نظر طعن «أبو ريدة» لإلغاء حل اتحاد الكرة

27-7-2017 | 10:19

تنظر الدائرة 11 بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الخميس، الطعن المقام من هاني أبوريده، رئيس اتحاد كرة القدم، المطالب بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة الاتحاد.

كان المحامي محمد مصطفى الماشطة بصفته وكيلا عن هاني أبوريده، رئيس اتحاد كرة القدم، أقام الطعن رقم 54757 لسنة 63 قضائية عليا ضد عمر هريدى وماجدة عباس الهلباوي ووزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومي للرياضة.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس المجلس، قضت بقبول الدعوى رقم ٧٢٥٥١ لسنة ٧٠ قضائية، المقامة من عمر هريدى المحامى وماجدة الهلباوي، ووقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التي أجريت 30 أغسطس الماضي، وأمرت بحل مجلس إدارة الجبلاية.

وجاء في أسباب الطعن أن الحكم الصادر باطل، حيث جاء بوقف تنفيذ القرار السلبى غير الصادر من وزير الشباب والرياضة بإعلان نتيجة الانتخابات رغم أن الانتخابات دعا إليها الاتحاد ولا علاقة للوزير بصفته أو الجهة الإدارية بهذه الإجراءات.

وأوضح أن اتحاد كرة القدم إعمالا للقانون رقم 77 لسنة 1975 هو جهة أهلية عاملة في ميدان الشباب والرياضة وتتمتع بشخصية اعتبارية خاصة بها، وهذه الشخصية الاعتبارية هي التي دعت وأشرفت واعتمدت النتيجة بناء على لائحة النظام الأساسى للاتحاد المصرى لكرة القدم رقم 560 لسنة 2012

وتابع: "أنه يحضر من الاتحاد الدولى لكرة القدم مراقبون ومشرفون على اللجنة الانتخابية يعلنون النتيجة ولهم حق إعلان عدم صحة الانتخابات، وهؤلاء المراقبون أعلنوا صحة النتيجة المعلنة وهى النتيجة المعتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، طبقا للإجراءات التي أشرف عليها بواسطة اللجنة المرسلة، كما أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري عاقب الاتحاد المصرى لكرة القدم على فعل ليس له يد فيه.