الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يكرم أوائل شهادة الثانوية العامة

محافظ الدقهلية

محافظات9-8-2022 | 17:09

دار الهلال

 كرم محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم، أوائل شهادة الثانوية العامة من أبناء المحافظة، بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأكد محافظ الدقهلية - وفق بيان للمحافظة - أن التفوق والنبوغ هو عنوان الاتقان والتميز في كافة مجالات الحياة لبناء مستقبل زاهر للأجيال الحالية والقادمة، معربا عن خالص تهانيه القلبية لأوائل المحافظة وأولياء أمورهم الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل أبنائهم.

وأشار إلى أن الدقهلية على مدار تاريخها أنجبت لمصر وللعالم العديد من الأعلام في شتى المجالات العلمية والفكرية والطبية والإعلامية والأدبية والسياسية والدينية، كان لهم الأثر البالغ في جميع مناحي الحياة في مصر والعالم، مؤكدا أن المعلم يظل هو ركيزة التعليم والتعلم واللبنة الأساسية له في المنظومة التعليمية بشكل عام.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لتنفيذ ورعاية المشروعات الثقافية والفكرية التي تستهدف تنمية الوعي لدي المواطنين بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع السفير رضا الطايفي أمين صندوق مكتبات مصر العامة والدكتور أحمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة لمناقشة الموقف التنفيذي ومعوقات العمل لإنشاء فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص بمركز ميت غمر وذلك على قطعة أرض تبرع بها أحد الأهالي.

وأوضح المحافظ أنه تقرر - خلال الاجتماع - سرعة إنهاء كافة الأعمال الإدارية والفنية المتعلقة بالمشروع على أن يبدأ التنفيذ بداية سبتمبر القادم وذلك وفقا لخطة العمل التي يتم إعدادها من قبل مديرية الإسكان القائمة على تنفيذ المشروع.

وعلى صعيد آخر، بحث محافظ الدقهلية مع شركات الغاز التابعة لوزارة البترول توقيع برتوكول تعاون لإدارة وتشغيل محطة تعبئة غاز طلخا بالدقهلية، بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأوضح مختار - في تصريح اليوم - أن ذلك يأتي نفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بضرورة تعظيم إيرادات الدولة بما يعود بالنفع على مشروعات الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات، مشيرا إلى أنه تقرر تشكيل لجنة بالمحافظة للإعداد الكامل لبنود البروتوكول الذي من المقرر توقيعه في هذا الشأن قريبا.