الجمعة 9 ديسمبر 2022

روبوت صناعي بشري يغير حياة الإنسان

الروبوت

الهلال لايت 9-8-2022 | 23:54

ميادة عبد الناصر

 

مع التركيز الشديد على الذكاء الاصطناعي والمفاهيم مثل "التفرد" ، ننسى أحيانًا أن الروبوتات كانت موجودة منذ فترة طويلة وأنها يمكن أن تكون أدوات قيمة جدًا حتى بدون التعلم الآلي المتقدم أو حتى إمكانية التنقل بمفردها  وعندما تفكر في الروبوتات الصناعية في مصانع السيارات الآلية الحديثة ، أو روبوتات إزالة الألغام التي تساعد حياة البشر ، على سبيل المثال لا الحصر. الآن ، تحاول إحدى الشركات اليابانية إعادة الانتباه إلى هذه الإبداعات من خلال روبوت ذكي شديد التحمل يشبه الإنسان قادرًا على أداء جميع أنواع الأعمال المنزلية المفيدة مع جذب محبي mecha manga و animé.

كشفت شركة Jinki Ittai ، وهي شركة ناشئة في مجال الروبوتات تقع في مدينة كوساتسو بمحافظة شيغا اليابانية ، مؤخرًا عن نوع غير عادي ولكنه مثير للاهتمام للغاية من الآلات الثقيلة ، وهو مثال على التكامل بين الإنسان والآلة. يتميز بإنسان آلي معدني - برأس وجذع وذراعان - يمتد من حجرة شبيهة بحفارة ، يبدو هذا الشيء وكأنه لم نشهده من قبل

تصميم الروبوت لأداء أعمال الصيانة في مجموعة متنوعة من المجالات ، مثل إصلاح خطوط السكك الحديدية ، أو استبدال إشارات الطرق وإصلاحها ، ويمكن للروبوت أن يحل محل فرق العاملين البشريين ، وبالتالي يقلل من مخاطر الحوادث الخطيرة المتعلقة بالعمل. يمكنه رفع ومناورة الأحمال الثقيلة مثل الأنابيب الفولاذية أو الألواح أو الأسلاك ، ويقوم بعمله مثل أي إنسان لأنه يتحكم فيه شخص واحد.

يقوم روبوت Jinki الذي يشبه الإنسان بشكل أساسي بتكرار حركات الإنسان الفعلي داخل قمرة القيادة للآلات الثقيلة. لديهم نظارات خاصة متصلة بأعين الروبوت ، ويمكنهم التحكم بدقة في حركة أذرعه باستخدام تقنية طورتها الشركة. هذه واحدة من أقوى نقاط البيع للروبوتات التي يتحكم فيها الإنسان ، حيث يدعي مؤسس Jinki أن إنشاء تقنية يمكنها استشعار القوة المطلوبة لأنواع مختلفة من التفاعلات والتحكم فيها كهربائيًا لروبوت عملاق أمر صعب للغاية في هذا الوقت. .