الإثنين 3 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية: إعداد قيادات عصرية أساس بناء مصر الحديثة

27-7-2017 | 11:12

قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف إن الوزارة تسعى الي إعداد قيادات المحليات بمختلف المحافظات المصرية بصورة عصرية لبناء مصر الحديثة، مشيرا الى أن القيادة والإدارة هما أساس التقدم.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير اليوم الخميس خلال الاحتفال الذي حضره مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إيفان سوركوش بمناسبة انتهاء التدريب المكثف لـ ١٠٢ متدربًا بالإدارات المحلية بمحافظات الإسماعيلية والمنيا والمنوفية علي تقنيات التدريب والمسؤولين عن العمل التنفيذي في مراكز التدريب الإقليمية الرائدة الثلاث على هندسة العملية التدريبية وتقنيات التدريب الحديثة.
وقال وزير التنمية المحلية: “نسعى إلى أن ننطلق لآفاق التقدم في كل مكان على أرض مصر، ونحتاج إلى العلم والخبرة والمعرفة لإحداث التغيير النوعي والعملي بالمحافظات وإحداث نقلة نوعية للاجيال القادمة”.
وقدم الوزير الشكر باسم وزارة التنمية المصرية والحكومة لسفير الاتحاد الأوروبي على التعاون بين مصر والاتحاد لإعداد المدربين المصريين في الإدارات المحلية بالمحافظات.
وخاطب الشريف المتدربين قائلًا: "أحملكم أمانة أن تنقلوا ما تعلمتوه في التدريب لإحداث تغيير على أرض المحافظات، فأنتم قادة للتغيير العلمي بمحافظاتكم" مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة تغيير بوصلة التنمية والإسراع بها والتوجه نحو اللامركزية في كل المحافظات وبناء محافظات عصرية وتقديم خدمة تنقل المجتمع من مستهلك إلى منتج.
من جانبه، أكد السفير إيفان سوركوش أن مصر شريك رئيسي ومهم للاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط، وقال إن هناك برنامج للتعاون بين الجانبين بتمويل ١.٣ مليون يورو في عدد من المجالات التنموية ودعم الإصلاح الاجتماعي والتنمية الشاملة والمستدامة وتوفير الخدمات الاجتماعية للشعب المصري.
ونوه إلى أن الاتحاد يتعاون مع الحكومة المصرية فيما يخص الإصلاح الإداري وبناء القدرات ويعول بصورة كبيرة على قطاع المحليات في مصر وتقديم شراكتنا مع وزارة التنمية المحلية.
وقال إن وزارة التنمية المحلية تلعب دورًا تنسيقيًا هامًا في عملية الإصلاح الإداري لأنها تتناول مجالات كثيرة في الإصلاح الحكومي، مشيرًا إلى أنه أكد للوزير هشام الشريف أهمية برنامج التدريب لقيادات الإدارة المحلية الذي يوفره الاتحاد الأوروبي، ولفت إلى أن مصر والاتحاد الأوروبي وقعا منذ أيام في بروكسل على برنامج تعاون لمدة ٣ سنوات قادمة.
وفي ختام الاحتفال، قام الشريف وسفير الاتحاد الأوروبي بتسليم شهادات اجتياز المدربين المحليين للدورات التدريبية التي حصلوا عليها.
حضر الاحتفال عدد من قيادات الوزارة من بينهم مساعد الوزير لدعم الإسراع بالتنمية وتطوير الإدارة المحلية الدكتور هشام الهلباوي ومستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للتنمية المحلية اللواء حمدي الجزار ومستشار الوزير للشؤون القانونية اللواء علي عبدالمولى.