السبت 4 مايو 2024

ثلاث طائرات رافال في نوميا لإجراء تدريبات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

الطائرات

عرب وعالم10-8-2022 | 13:31

دار الهلال

تصل ثلاث طائرات مقاتلة من طراز رافال يوم /الجمعة/ إلى كاليدونيا الجديدة في إطار عرض للقوات الجوية والفضاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. 

وتشمل هذه المهمة الجوية، المسماة "بيجاسوس 22"، ناقلتين من طراز إيرباص ايه 330 ام ار تي تي وطائرتين عسكريتين من طراز إيرباض ايه 400 ام. 

وسيهبط الأسطول يوم الجمعة في نهاية اليوم في كاليدونيا الجديدة بعد محطتي توقف في الهند وأستراليا. وصرح الكولونيل فريديريك بوتشوا، رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة لكاليدونيا الجديدة أن "هذه المهمة تهدف إلى إظهار أن فرنسا قادرة على حماية مصالحها ومواطنيها في جميع أنحاء العالم".

وهدفها أيضًا هو "تأكيد وجود فرنسا في هذا المجال ذي الأهمية الاستراتيجية وتقوية الروابط مع العديد من الشركاء في المنطقة"، كما أشار رئيس أركان القوات الجوية والفضاء، ستيفان ميل.

وستجرى التدريبات باستخدام "القوات البحرية والجوية والبرية" في الأرخبيل الفرنسي في جنوب المحيط الهادئ حتى 16 أغسطس.

وأوضح الكولونيل أن الطائرات ستغادر بعد ذلك متوجهة إلى أستراليا لمدة ثلاثة أسابيع حيث ستشارك في تدريبات "بيتش بلاك" ، إلى جانب "مائة طائرة من القوات الجوية المتحالفة لأستراليا والولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وألمانيا"

وتؤذن تدريبات "بيتش بلاك" بـ"استئناف التعاون الجوي مع أستراليا بعد خيبة الأمل من الحادث المرتبط بإلغاء بيع الغواصات الفرنسية" حسبما أشارت وزارة الدفاع المسلحة. وألغت كانبرا في سبتمبر 2021 عقدًا ضخمًا لشراء غواصات فرنسية، مما أثار أزمة دبلوماسية بين البلدين. وستعود الطائرات العسكرية إلى الأراضي الفرنسية في 18 سبتمبر بعد توقف في إندونيسيا وسنغافورة والقاعدة الجوية الفرنسية في الإمارات العربية المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa