السبت 11 مايو 2024

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 2ر16 مليون يورو في توجو لدعم استقبال الغاز المسال

الغاز المسال

عرب وعالم10-8-2022 | 19:33

دار الهلال

 قدمت مؤسسة التمويل الدولية لمؤسسة "زينر"، وهي مؤسسة توجولية للغاز المسال، تمويلًا بقيمة 2ر16 مليون يورو لتوسيع محطتها في ميناء لومي.

وأوضح بيان مؤسسة التمويل الدولية أن "التسهيل الذي تبلغ تكلفته 2ر16 مليون يورو الذي قدمته مؤسسة التمويل الدولية لصالح زينر، والذي تغطي عملياته قطاع الغاز المسال بالكامل في توجو، يشمل قرضًا بقيمة 1ر8 مليون يورو من مؤسسة التمويل الدولية على حسابها الخاص وقرضًا موازيًا بقيمة 1ر8 مليون يورو يتم جمعه".

وأشار إلى أنه بجانب توسيع محطة استقبال الغاز المسال، ستستخدم "زينر" جزءًا من الأموال لزيادة توفير إسطوانات الغاز بمقدار 3600 طن إضافي في جميع أنحاء البلاد، وتجهيز خمس محطات خدمة مستقبلية بمحطات تبادل أسطوانات الغاز المسال ومجموعات الطاقة الشمسية.

ونوه بأن التمويل يستهدف تمكين توجو من خفض استهلاك الوقود الأحفوري "الفحم كمصدر للطاقة "، وزيادة الوصول إلى الغاز المسال كمصدر محلي للطاقة"، استجابةً للمخاوف المتعلقة بالحفاظ على البيئة، إذ يستخدم أكثر من 90 % من السكان الفحم في طهي الطعام.

وأوضح البيان أن "زينر" تمتلك المحطة الوحيدة لاستيراد الغاز المسال عن طريق الميناء في توجو، والتي تعمل حاليًا بأقصى طاقتها، فيما يسمح دعم مؤسسة التمويل الدولية توسيع محطة استقبال الغاز المسال للحفاظ على زيادة استخدامه والمساعدة في تقليل البصمة الكربونية للبلاد.

ولفت إلى أن "زينر" تعد من بين المؤسسات التي حددتها مؤسسة التمويل الدولية لمبادرة تجريبية تسمى "الأبطال المحليين"، إذ تم تصميم هذا البرنامج لدعم المؤسسات المحلية ذات الإمكانات العالية في البلدان منخفضة الدخل، كما أعلنت مؤسسة التمويل الدولية عن دعمها "لبطل" محلي آخر، هو مؤسسة "جوزيم ترانسبورت" والتي تساعد في تمويل 6 آلاف سائق دراجة نارية تعمل في مجال نقل الاشخاص ما يعرف "تاكسي موتوسيكل".

Dr.Radwa
Egypt Air