الأحد 5 مايو 2024

الزعيم الكوري الشمالي يعلن الانتصار في الحرب ضد كوفيد -19

الزعيم الكوري الشمالي

عرب وعالم11-8-2022 | 11:05

دار الهلال

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون النجاح في حملة بلاده الطارئة ضد كوفيد -19 ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الخميس... جاء إعلان كيم خلال اجتماع وطني حول إجراءات مكافحة الوباء ترأسه في اليوم السابق ، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية (KCNA).

وقال في مقال باللغة الإنجليزية "أعلن رسميا الانتصار في الحملة الطارئة القصوى لمكافحة الوباء من أجل القضاء على فيروس كورونا المستجد الذي اقتحم أراضينا وحماية أرواح الناس وصحتهم".

واتهمت كيم يو جونج ، الشقيقة الصغرى للزعيم والتي تعمل نائبة لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري ، الجنوب بإدخال الفيروس إلى الشمال وحذرت من الانتقام.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية في مقال منفصل عنها قولها "على الرغم من النظر في العديد من إجراءات الاستجابة ، ينبغي اتخاذ رد انتقامي قوي". وأضافت "إذا استمر العدو في القيام بأعمال خطيرة يمكن أن تدخل الفيروس إلى جمهوريتنا ، فسنرد بالقضاء ليس فقط على الفيروس ، ولكن أيضًا على السلطات الكورية الجنوبية."

أعلنت بيونجيانج عن أول حالة إصابة بـكوفيد-19 في 12 مايو بعد أن زعمت أنها خالية من فيروس كورونا لأكثر من عامين ونفذت عمليات إغلاق على مستوى البلاد. وبلغت حصيلة الحمى اليومية لكوريا الشمالية صفرًا في يوم 29 يوليو بعد أن بلغت ذروتها عند أكثر من 392,920 في 15 مايو.

في الشهر الماضي ، زعمت كوريا الشمالية أن تفشي فيروس كورونا نشأ من أشياء غريبة تم العثور عليها بالقرب من الحدود بين الكوريتين ، في إشارة إلى مواد محمولة بالبالونات أرسلتها مجموعات منشقة كورية شمالية في كوريا الجنوبية ، مثل المنشورات المناهضة لبيونجيانج.