السبت 18 مايو 2024

انتهاء زيارة خبير جراحات أورام المسالك البولية المصرى لمعهد أورام دمنهور

10-2-2017 | 15:47

أعلنت وزارة الصحة والسكان انتهاء زيارة الدكتور عمرو فرجانى، أستاذ جراحات أورام المسالك البولية بكليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى المعهد القومى للتدريب بالعباسية، ومعهد أورام دمنهور التى استمرت لمدة 5 أيام، فى إطار مبادرة طيور الطب المهاجرة التى تبنتها وزارتا الصحة والسكان من جهة، والهجرة وشئون المصريين فى الخارج من جهة أخرى.

‪ومن جانبها أكدت الدكتورة رنا زيدان، معاون وزير الصحة والسكان، والمسئولة عن برنامج طيور الطب المهاجرة، أن زيارة الدكتور فرجانى بدأت بدورة تدريبية للأطباء يوم الأحد الماضى فى مجال جراحات أورام المسالك البولية وذلك بالمعهد القومى للتدريب بالعباسية.

وأضافت أنه قام بزيارة معهد أورام دمنهور بغرض عقد ورشة تدريب علمية وعملية لشباب الأطباء عبر تقنية الفيديو كونفرانس على مدار 4 أيام لمناقشة أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال جراحات أورام المساك البولية، حيث تضمنت الورشة مناظرة 12 حالة مرضية معقدة، بالإضافة إلى إجراء 5 عمليات دقيقة استغرقت كل منها ما يزيد على 4 ساعات.

يذكر أن الدكتور "فرجاني" تخرج فى جامعة القاهرة عام 1985 ثم عمل كطبيب مقيم بمستشفى قصر العينى حتى حصل على شهادة الماجستر من الجامعة ذاتها عام 1989 والدكتوراة جراحة المسالك البولية فى عام 1994 سافر بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على شهادة الدكتوراة هناك وتدرج فى المناصب حتى أصبح من المع الأسماء هناك فى ذلك التخصص.

‫اشتهر الدكتور فرجانى إلى جانب مهاراته الجراحية بمعاملته الطيبة وانسانيته الشديدة تجاه المرضى حتى حصل على جائزة للطب الإنسانى مقدمة من كليفلاند كلينيك، وله أكثر من 90 بحثًا عالميًا فى مجال الأورام المسالك البولية بالإضافة إلى العديد من المؤلفات الطبية مما جعله أكثر الأطباء شهرة فى تخصصة.

تعد زيارة " فرجاني" هى  الزيارة الثانية إلى مصر بعد نجاح المرة الأولى بمستشفى الأقصر الدولى فى شهر ديسمبر الماضي، وذلك فى إطار مبادرة طيور الطب المهاجرة التى تبنتها وزارتا الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين فى الخارج من جهة أخرى.

 

    الاكثر قراءة