الأربعاء 1 مايو 2024

انفجار منزل في ولاية أمريكية وأضرار بـ39 أخرى.. سبب غير متوقع (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 12-8-2022 | 13:00

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع مرعب للحظة انفجار منزل في إيفانسفيل بولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأميركية، وهو ما  أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإلحاق أضرار بـ39 منزلاً في حي سكني  بسبب غير متوقع حول تسريب الغاز الطبيعي وذلك حسب التكهنات حول الحادث.

ونشرت مادي ستروبل  صاحبة المنزل مقطع الفيديو على فيس بوك، والذى تم التقاطه بواسطة الكاميرات المثبتة على جرس الباب الخارجي للمنزل والذى يظهر فيه حطامًا متطايرًا قبل أن تختفي لتكشف الشرفة الأمامية وشوهدت شرائح السقف مثنية ومكسورة على قمة الشرفة ، حيث غمر الدخان المنطقة ودمر منزل على الجانب الآخر من الشارع.

وتقول: لحسن الحظ لم نكن أنا وتريفور في المنزل؛ لكن منزلنا غير صالح للعيش، مضيفة: "لا يمكننا الا أن نشكر قسم شرطة إيفانسفيل على كل ما قدموه من مساعدة في العثور على كلابنا وإعادتها إلينا"  .

تم الإبلاغ عن الانفجار في شارع نورث وينباخ في إيفانسفيل، وكان نصف قطره 100 قدم، حسبما قال المسؤولون، مما أدى إلى تدمير أحد المنازل تمامًا حيث وقع الانفجار، وتقسيم آخر إلى نصفين وإلحاق أضرار جسيمة بـ 39 آخرى.

قُتل ثلاثة أشخاص في الانفجار، وتم نقل آخر إلى مستشفى قريب لإصابته بجروح لا تهدد حياته. لم يتم الإفراج عن أسمائهم حتى الآن ، في انتظار إخطار أقرب الأقارب.

قال رئيس الإطفاء مايك كونيلي في مؤتمر صحفي إن السلطات تحذر الآن من احتمال وجود آخرين بعد أن ألغوا جهود البحث بسبب "عدم استقرار" المنازل وقال إنه تم استدعاء طواقم إلى مكان الحادث لتدعيم المنازل حتى تتمكن إدارة الإطفاء من مواصلة جهود البحث ، لكن هناك ما لا يقل عن 11 منزلاً يجب هدمها بالكامل و "غير صالحة للسكن".

ساعد الصليب الأحمر الأمريكي 15 عائلة نزحت في الانفجار وقال كونيلي في مؤتمره الصحفي إن سبب الانفجار لا يزال غير واضح برغم وجود شكوك كبيرة حول تسريب الغاز ، مشيرا إلى "ستكون عملية شاقة للغاية".

وقال سابقًا إن الحطام بما في ذلك "مواد البناء النموذجية" مثل الألواح الخشبية وزجاج النوافذ والعزل كانت متناثرة على دائرة نصف قطرها 100 قدم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa