الخميس 18 ابريل 2024

فحص 1844 مريضا ضمن قافلة طبية في قرية "سنور" ببني سويف

جانب من القافلة

محافظات12-8-2022 | 16:03

دار الهلال

قال الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إن إدارة القوافل الطبية نفذت قافلة طبية على مدار يومي الأربعاء والخميس 10 و11 أغسطس الجاري في قرية سنور مركز بني سويف، مكونة من 10 عيادات في 9 تخصصات (الباطنة ،الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام ، الأسنان، الرمد، تنظيم الأسرة) وضمن إجراءات وقائية.

وأوضح عبد الخالق - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن القافلة الطبية التي نظمتها مديرية صحة بني سويف في قرية سنور على مدار يومين وقعت الكشف الطبي على 1844 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان، فضلا عن فحص 113 حالة معمل دم و41 حالة معمل طفيليات و7 حالات أشعة واستصدار 5 قرارات علاج على نفقة الدولة وتحويل 14 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج وفحص 100 حالة موجات فوق صوتية.

كما تضمنت القافلة عقد ندوات تثقيف صحي لـ100 مواطن، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الإلتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، تابع سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.
وأكد أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".