الخميس 25 ابريل 2024

الأخيرة ستدهشك!

مقالات12-8-2022 | 20:59

عزيزى قائد المركبة.. فى السطور القليلة القادمة سنقدم لك عددًا من المعلومات التى قد تغيب عنك أو تتعمد تجاهلها.. لكن فيها منافع كثيرة لك ولكل من حولك.

المعلومة الأولى.. لو كنت لا تعلم أن آلة التنبيه - والمعروفة بيننا باسم "الكلاكس" - هذه الأداة "المبهرة" تستخدم فقط كما هو واضح من اسمها للتنبيه.. فهى ليست مطلقًا آلة للعزف الموسيقى تُخرج الموسيقار المدفون داخل كل شخص يجلس خلف طارة القيادة!!

المعلومة الثانية.. الخطوط المرسومة على الطريق والتى قد تكون متقطعة أو خطا متصلًا.. ليست على سبيل التجميل.. وإنما لتنظيم سير كل سيارة فى حارة مرورية محددة بين الخطين.

المعلومة الثالثة.. يوجد فى تابلوه السيارة "زرار" مرسوم عليه مثلث أحمر.. هذا الزر "المدهش" يوضح للآخرين أنك قررت تهدئة السرعة أو الوقوف على أحد جانبى الطريق.. ويدعى زر الانتظار.

المعلومة الرابعة.. تتضمن كماليات أى سيارة ميزة "مذهلة" تتمثل فى عصا موجودة بجانب طارة القيادة، وتصدر تلك العصا "العجيبة"- فى حالة استخدامها! - إشارة ضوئية توضح لمن يسير خلفك إذا كنت ستتجه يمينا، أو يسارًا.. وهو أمر ليس سرًا حتى تخفيه عن من يسرون خلفك على الطريق وتفاجئهم باتجاهك أو تترك الخيال لتوقعاتهم عن وجهتك القادمة!.

Dr.Randa
Dr.Radwa