السبت 18 مايو 2024

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس الآن في مصر

الطقس اليوم

تحقيقات13-8-2022 | 10:28

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الآن بمختلف المناطق التي تشهد استمرار الأجواء شديدة الحرارة على كل الأنحاء مع ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم.

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن الرطوبة والحرارة وجهان لعملة واحدة، ولا يمكن فصل الرطوبة والحرارة خلال فصل الصيف لأنهم يدلان سويا على حالة الطقس.

الطقس اليوم

ويكون الطقس اليوم شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

ونوهت إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة تزيد من الاحساس بحرارة الطقس وتزيد من فرص تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط والأحمر؛ لترتفع الأمواج نسبيا كما تنشط على شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم السبت 13 أغسطس 2022

وتأتي درجات الحرارة اليوم كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 34 أما المحسوسة 37

السواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 34

جنوب سيناء العظمى 38 والمحسوسة 41

شمال الصعيد العظمى 36 أما المحسوسة 38

جنوب الصعيد العظمى 42 المحسوسة 43

موجة حر

يشار إلى ضرب موجة حر جديدة لمعظم أنحاء أوروبا إلى جانب انتشار الجفاف على نطاق واسع، وعلى الرغم من تأثيرات موجة الحر السابقة لازلت مستمرة على أجزاء من إسبانيا امتدادا إلى النصف الجنوبي الغربي لفرنسا مع حرارة تصل أو تتجاوز الأربعينيات واشتعال كبير للحرائق في الأخيرة.

وأكلت الحرائق أكثر من 17000 ألف فدان وتم إجلاء إكثر من 32000 مواطن؛ كما حاول 1000 عامل إطفاء هذه الحرائق تحت درجات حرارة 39 درجة ويعتبر هذا درب من الجنون.

وأعلنت ألمانيا، بولندا، النمسا، رومانيا، اليونان، والسويد أنها سترسل تعزيزات إلى فرنسا.

الاكثر قراءة