الجمعة 17 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم.. تضامن مع السعودية في مواجهة مهدّدات أمنها

وزارة الخارجية

تحقيقات13-8-2022 | 11:18

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 13-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان وزارة الصحة والسكان، افتتاح وحدات للتثقيف الغذائي، ملحقة بالعيادات الخارجية في 3 مستشفيات بمحافظتي القاهرة وجنوب سيناء، وذلك بهدف رفع الوعي الغذائي، وإعراب مصر عن تضامُنها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما يُهدد أمنها واستقرارها.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، أنه تم تحصين 120 ألف رأس ماشية من المستهدف من الـ212 ألف رأس ماشية بقرى ومراكز المحافظة موجها بتطبيق الإجراءات الاحترازية؛ بمشاركة 105 لجان متخصصة؛ وكل لجنة من اللجان البيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين.

وأشاد المحافظ - في تصريح له اليوم /السبت/ - لاستجابة المواطنين للحملة وتطبيق الإجراءات الاحترازية؛ نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

وقال الدكتور محمد بشار؛ مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ؛ إن المديرية مستمرة في حملاتها لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالقرى والمراكز؛ مؤكداً أن عبوات التحصين متوفرة مع التزامن بتوعية المربين وأصحاب الحيوانات بأهمية تحصين ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها؛ وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة؛ لتحقيق أهداف الحملة القومية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، أن الوزارة لا تدخر جهدا في سبيل الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وحسمها أولا بأول؛ إيمانا بدورها في توفير جميع الاحتياجات المائية للمنتفعين، مشيرا إلى أن جميع مشروعات وإجراءات الوزارة تهدف لخدمة المزارعين في المقام الأول.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع من رئيسة الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرفة على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ، المهندسة إيمان عبد العزيز؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وقال الدكتور عبد العاطي إن التعامل الفعال مع شكاوى المواطنين يأتي في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى وزارة الري، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم على الفور وبمجرد ورود الشكوى توجيه الإدارات المختصة بسرعة فحص وحسم الشكوى. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعراب مصر، اليوم، عن تضامُنها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة كل ما يُهدد أمنها واستقرارها.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان صحفي على وقوف مصر مع المملكة في مواجهة كافة صور الإرهاب والعنف والتطرف. 

وأشارت مصر - في بيان الخارجية - مجددًا إلى دعمها لما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة كافة الأشقاء بالمملكة من المواطنين وكذا المقيمين، مُثنيةً على يقظة السلطات السعودية وقدرتها على التعامل مع أحد العناصر المطلوبة أمنيًا.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، افتتاح وحدات للتثقيف الغذائي، ملحقة بالعيادات الخارجية في 3 مستشفيات بمحافظتي القاهرة وجنوب سيناء، وذلك بهدف رفع الوعي الغذائي، ضمن استراتيجية الوزارة لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن وحدات التثقيف الغذائي، تم افتتاحها بمستشفى منشية البكري، وشبرا العام بمحافظة القاهرة، وفي مستشفى الطور بجنوب سيناء، لافتاً إلى أنه يجري إنشاء وحدة للتثقيف الغذائي بمستشفى كفر الزيات العام، في محافظة الغربية.

وأوضح «عبدالغفار» أن وحدات التثقيف الغذائي تعمل على تعديل السلوك الغذائي وفقاً للحالة الصحية، وإعطاء المشورة الغذائية، ووصف البدائل الغذائية وفقا لاحتياجات المرضى، مؤكدا أن تغيير العادات الغذائية الخاطئة يحد من أمرض سوء التغذية، كما أن تقويم التداخلات الغذائية يؤدي إلى الاستفادة المُثلى من العناصر الغذائية.