السبت 18 مايو 2024

وزير الري: لا ندخر جهدًا في الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين

جانب من الاجتماع

أخبار13-8-2022 | 10:09

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، أن الوزارة لا تدخر جهدا في سبيل الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وحسمها أولا بأول؛ إيمانا بدورها في توفير جميع الاحتياجات المائية للمنتفعين، مشيرا إلى أن جميع مشروعات وإجراءات الوزارة تهدف لخدمة المزارعين في المقام الأول.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع من رئيسة الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرفة على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ، المهندسة إيمان عبد العزيز؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وقال الدكتور عبد العاطي إن التعامل الفعال مع شكاوى المواطنين يأتي في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى وزارة الري، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم على الفور وبمجرد ورود الشكوى توجيه الإدارات المختصة بسرعة فحص وحسم الشكوى. 

وأضاف أنه خلال شهر يوليو الماضي، وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري، للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة كفر الشيخ، بسرعة اتخاذ اللازم حيال عدد من الشكاوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تفيد بتضرر أهالي قرية "الورق" بمركز سيدي سالم بسبب تراكم القمامة بالمجرى المائي المار بالقرية، وفور تلقي الشكوى تم عمل معاينة على الطبيعة وتبين أن الترعة موضوع الشكوى هي ترعة صندلا العمومية المارة داخل القرية، وتم إصدار أمر تطهير لها.

وفي محافظة الغربية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الغربية بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى التضرر من نقص مياه الري بمنيل الهويشات بمركز طنطا بمحافظة الغربية، وفور تلقي الشكوى تم عمل اللازم لتوصيل مياه الري وفتح المياه بالترعة بالدرجات المناسبة للري لحسم شكاوى المنتفعين، حيث تم وصول المياه لنهاية الترعة وحسم الشكوى.

أما في محافظة المنوفية، تم بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر أهالي قرية غمريل بمركز منوف بمحافظة المنوفية بسبب تراكم القمامة والمخلفات في المجرى المائي المار بالقرية، وعلى الفور تم تكليف الإدارة المختصة برفع العوائق أمام شبكة ترعة منحر غمرين وإزالة أسباب الشكوى.

وفي الإسكندرية، تم بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر عدد من أهالي قرية ابن الوليد التابعة لحي العامرية بالمحافظة بسبب عدم وصول مياه الري وانخفاض منسوب المياه، وفور تلقي الشكوى تم بحثها وتبين أن المجرى موضوع الشكوى هو جنابية أبومسعود، وتم حل الأمر والتواصل مع مقدم الشكوى والذي أفاد بإتمام ري الأرض.

جدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر يوليو 2022 بلغت 94%، حيث انتهت الوزارة من بحث ودراسة 797 شكوى وطلبا واستغاثة خلال شهر يوليو الماضي.

الاكثر قراءة