السبت 18 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل نحو 340 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم13-8-2022 | 15:47

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 340 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين خلال عمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال آخر 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية اليوم /السبت/ :"دمرت صواريخ بحرية وبرية عالية الدقة وراجمات صواريخ احتياطيات العدو بالقرب من محطة سكة حديد /جافريلوفكا/ في منطقة /خاركوف/، مما أدى إلى مقتل أكثر من 70 جنديًا وإصابة 300 آخرين، ودمرت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الفضائية الروسية نقطة انتشار مؤقتة للواء الهجومي الجبلي العاشر قرب مدينة /بيريزدنوي/ في جمهورية دونيتسك الشعبية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 170 قوميًا متطرفا".

وأضاف كوناشينكوف: "نتيجة ضربات مركزة على مراكز قيادة اللواء الميكانيكي 66 وتشكيل مسلح لوحدة "القطاع الشمالي" قرب /ستاري تيرني/ في جمهورية دونيتسك الشعبية، قُتل أكثر من 100 من القوميين المتطرفين".

كما أعلن كوناشينكوف تدمير مروحيتين أوكرانيتين من طراز /مي-24/ في مهبط للطائرات العمودية في منطقة /نيكولاييف/، و4 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقتي /نيكولاييف/ و/خاركوف/، وكذلك تدمير 4 مراكز قيادة للقوات الأوكرانية و143 نقطة تجمع للأفراد والمعدات.

وكانت روسيا قد أطلقت عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، حيث وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بـ"حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات".

وفي 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.