الأربعاء 22 مايو 2024

كلب يبهر الجميع بمهاراته فى بطولة كاليفورنيا لركوب الأمواج ..فيديو

الكلب

الهلال لايت 13-8-2022 | 20:28

ميادة عبد الناصر

فى مقطع فيديوانتشربشكل كبير، على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر الكلب «تشارلي ذ جولدن ريتريفر»، مهاراته أمام حشد كبير ومتسابقين آخرين في بطولة العالم لركوب الأمواج للكلاب في كاليفورنيا، حيث كان يجرلوحه في الماء ومن ثم ركب الأمواج بمفرده. 

ووفقا لموقع " ديلى ميل" البريطاني، أقيم حدث هذا العام في شاطئ« ليندا مار» في باسيفيكا، على بعد 15 ميلاً جنوب سان فرانسيسكو حيث تنافست الكلاب من جميع أنواع السلالات في فئات مختلفة بناءً على الحجم وما إذا كانت بمفردها، وركوب الخيل مع شخص أو كلب آخر. 

التقط تشارلي، وهوكلب لابادورأصفر يبلغ من العمرسبع سنوات، رياضة ركوب الأمواج خلال أيامه الأولى كجرو يبلغ من العمرعامين، كان قد سافر إلى بطولة هذا العام مع مالكه، جيفري نيبور، من سان دييغو بالسيارة. 

 

تم تشجيعه من قبل حشد يضم 50 شخصًا على الأقل، قبل استدعائه للتنافس علي فئة الكلاب الكبيرة إلى الكبيرة جدًا، ثم قام المسترد بسحب لوح التزلج الخاص به بشكل مثير للإعجاب في الماء، قبل أن يصعد إليه ويلتقط أكبرعدد ممكن من الأمواج، وانتهي به الأمر في المركز الثاني وتمكن حتى من القيام ببعض الدورات خلال حجابه على الماء. 

 

يقيم الحكام الأداء بناءً على عدة عوامل: طول ومدة الركوب، والموقع والتقنية، والحجم، والشجاعة، وشدة الأمواج. 

 

تفضل بعض الكلاب الركوب على ألواح التزلج على الأمواج، أثناء الوقوف على الكفوف الأربعة، بينما يفضل البعض الآخرالانحناء أوالجلوس متكئين على مقدمتيهما. ومع ذلك، وقف تشارلي شامخًا دون أي خوف. 

 

الكلب المحب لركوب الأمواج ليس غريباً على المنافسة، حيث وصل إلى النهائيات، في أول مرتين تم تسجيله فيه وفاز بالعديد من الجوائز، رغم أنه لم يصعد في المركز الأول يوم السبت. 

 

تم تنظيم مسابقة ركوب الأمواج، والتي تحمل اسم "الحدث الرئيسي لركوب الأمواج للكلاب في العالم"، في منطقة سان فرانسيسكو منذ عام 2006، إنها فرصة للكلاب لعرض مواهبهم ولتبنيهم.