الجمعة 31 مايو 2024

الحقيقة الكاملة حول إلغاء التحويل بين المدارس 2023

صورة تعبيرية

الهلال لايت 13-8-2022 | 17:26

ميادة عبد الناصر

نتيجة تحويل المدارس 2023 وموعد ظهورها، أصبحت من أكثر الموضوعات بحثًا على جوجل في الساعات الماضية، خاصة مع ترقب الكثير من أولياء الأمور موعد نتيجة التحويلات الخاصة بهم، من خلال الأشخاص الحاصلين على حقهم من منحة وزارة التربية والتعليم المصرية بالتحويل بين المدارس، للالتحاق بالعام الدراسي المقبل، بعد انتشار الكثير من الشائعات حول إلغاء التحويلات بين المدراس للعام الحالي.  

كشف المركز الإعلامي بمجلس الوزراء عن أنه في ضوء ما قد تردد من أنباء بشأن صدور  قرار بإغلاق باب التحويلات في المدارس بداية من شهر أغسطس الحالي، تواصل المركز الإعلامي بمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبدورها نفت تلك الأنباء، مُنوهًا بأنه لا صحة لإغلاق كل أبواب التحويلات بين المدارس بدءًا من شهر أغسطس الحالي. 

موعد إعلان نتائج التحويلات  

أعلنت كل مديريات التربية والتعليم في المحافظات، موعد  ظهور نتيجة تحويلات المدارس لعام 2023 في جميع المحافظات، والوقت المقرر أن تنتهي فيه من الإجراءات المتعلقة بالتحويل ما بين المدارس، وموعد الانتهاء منها. 

وأوضحت المديريات التعليمية، في بيان رسمي، أن ميعاد نتيجة تحويلات المدارس لعام 2023 لن يتم إلا قبل بدء شهر سبتمبر 2022، حيث سوف يبدأ الاطلاع على الطلبات من يوم الاثنين 15 من أغسطس، مؤكدة على المدارس الرسمية والمدارس المتميزة لغات للالتزام بهذا الموعد. 

وأضافت المديريات أن نتيجة تحويلات المدارس ستظهر بالمدارس على لوحة سوف يتم وضعها بمكان واضح بالمدرسة، وسوف توجد به نسخة منها بالإدارة التعليمية، وبالإضافة إلى إتاحة نشرها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

اقرأ أيضا: 

الحكومة تنفي صدور قرار بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءا من أغسطس الجاري 

 

العوامل التي يتوقف عليها التحويلات  

ويتوقف إعلان نتائج تحويلات المدارس على عدد من العوامل، من بينها: 

لمراعاة للكثافة الطلابية الخاصة في كل مدرسة، و تقديم ولي أمر الطالب ملف جديد خاص في الصف الأول الابتدائي، بديلاً عن استيفاء كافة الأوراق المطلوبة، حيث أنه لا يسمح بتصعيد الطفل من "المستوى الثاني" في مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة أولى ابتدائي إلا عقب تقديمها. 

طرق التحويل بين المدارس 

وبناءً على البيان فإنه سيتم التحويل بين المدارس سوف تظهر نتيجته من خلال رابط نتيجة تحويلات المدارس لعام 2022-2023 سوف يكون عبر الصفحات الرسمية لكل المدارس والإدارات التعليمية، ويتاح أيضًا الحصول عليها عبر: 

المدارس. 

مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.