الإثنين 27 مايو 2024

محمد البهي: وزير الصناعة الجديد مدرك للمهام الموكلة إليه

الدكتور محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات

توك شو13-8-2022 | 19:19

أكد الدكتورمحمد البهي، عضومجلس إدارة اتحاد الصناعات، أن وجود وزير جديد للصناعة في ظل الأزمات المتلاحقة التي نواجها الآن شيء مهم للغاية، كما أن المهندس أحمد سمير كان يتولى هذه الملفات الخاصة بالصناعة، عندما كان رئيس لجنة الصناعة ثم رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب.


وأوضح البهي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، أن الوضع اختلف بالنسبة لوزير الصناعة الحالي من جانب تشريعي إلى تنفيذي، لكن لأن الوزيرلديه خبرة في هذا المجال فيجعل اتخاذ القرار أسرع  خلال فترة توليه الوزارة أو استعداده لحل المشاكل.


وأشار إلى أن المشكلة ليست مع وزارة الصناعة أوالمالية لكن تكمن في تدبير النقد الأجنبي، وتسعى الدولة واتحاد الصناعات إلى تعميق فكرة التصنيع المحلي، كما أن التوجه الحديث والتغيير الجديد بالوزارة ننتظرمنه الكثيرمن الملفات، فلابد أن يكون هناك ربط بين وزارة الصناعة وبين الجهات ذات الصلة وعلى رأسهم البنك المركزي لتدبيرالعملة.


وتابع: هناك مصانع كثيرة متوقفة لعدم توافرالعملة لشراء المستلزمات لذلك هناك اعتماد في سلاسل الانتاج على دول خارجية، كما أن وزيرالصناعة الجديد مدرك تماما المهام الموكلة إليه في الفترة القادمة وأهمها فكرة التخطيط للصناعة.