السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد .. المساندة الكاملة لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

حادث كنيسة أبو سيفين

تحقيقات14-8-2022 | 15:43

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 14-8-2022، ومنها، إعراب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع اليوم، في كنيسة المنيرة، بمحافظة الجيزة، وتوجيه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ذكر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم، 33 ألف ميجاوات، مشيرة إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 25 ألفًا و270 ميجاوات.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أطلقت عددا من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول أو مركز خدمة العملاء، كما فعلت خدمة الخط الساخن 121. 

يأتي ذلك في إطار الإنجازات التي حققتها الوزارة من خلال متابعة تطبيق الآليات المختلفة لتيسير وتحسين طرق التواصل مع جمهور المشتركين لتلقى الشكاوى المختلفة والبلاغات والاستفسارات وذلك في إطار زيادة توعية المواطنين والمشتركين بما يتصل بدائرة اهتمامهم، وكذلك تطوير الخدمات المقدمة لهم وتسهيل طرق التواصل لمعرفة مشكلاتهم المختلف والوقوف على أسبابها والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعراب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع اليوم، في كنيسة المنيرة، بمحافظة الجيزة.

وتابع رئيس الوزراء جهود مختلف الجهات في إطار تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي الحادث، وتوفير سبل الرعاية والدعم لهم، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكداً وقوف الحكومة ومساندتها الكاملة لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في إحدى دور العبادة، داعيا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجيه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفى (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك الوفيات. 

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال هيئة الدواء المصرية أكثر من 8 آلاف شكوى واستفسار خلال النصف الأول من العام الجاري، وأعلنت الهيئة أن الإدارة العامة لشكاوى المتعاملين قامت بفحص ودراسة والرد على الاستفسارات والشكاوى الواردة للإدارات المختلفة.

وأوضحت الإدارة العامة لشكاوى المتعاملين أنه وردت 732 شكوى واستفسار من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.com، و95 شكوى من خلال البريد الإلكتروني بالإدارة العامة لشكاوى المتعاملين [email protected].

واستقبل الخط الساخن (15301) 5آلاف و 870 شكوى واستفسار، وذلك من خلال الخدمات الآتية: خدمة الاستفسار عن التوافر 3825 استفسارا، الإبلاغ عن الأثار العكسية 124 بلاغا، الإبلاغ عن مخالفات 441 بلاغا، استفسار عن مستندات استخراج شهادة 627 استفسارا، خدمة السيارات المتنقلة 62 استفسارا، خدمات أخرى 791 استفسارا وبلاغا.

الاكثر قراءة