الجمعة 19 ابريل 2024

«الصحة»: أول سيارة إسعاف وصلت لموقع حريق «أبو سيفين» بعد 3 دقائق

حريق أبو سيفين

أخبار14-8-2022 | 18:40

حامد محمود

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن بلاغ اندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين بإمبابة، ورد إليهم في تمام الساعة 8:57.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن أول سيارة إسعاف وصلت لموقع حريق «أبو سيفين» كانت بعد اندلاعه بـ 3 دقائق فقط، أي وصلت في تمام التاسعة صباحًا.

ولفت إلى أن غرفة طوارئ الإسعاف، تلقت البلاغ في تمام الساعة 9:7 صباحًا، وإجمالي عدد سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لإنقاذ المصابين 37 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة كـ«العجوزة العام». 

وأعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 41 مواطنًا في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، كما أشارت إلى تلقي 12 مصابًا الرعاية الطبية في المستشفيات.

وصرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظة الأولى وبمجرد العلم بحادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالي محافظة الجيزة، وجه الحكومة باتخاذ الإجراءات الفورية لدعم أسر الضحايا وتقديم أقصى رعاية طبية للمصابين.

 وأضاف رئيس الوزراء: «إنه تم التحرك الفوري من مجلس الوزراء ووزراء "الصحة والتنمية المحلية والتضامن" ومحافظة الجيزة، وتم تفقد موقع الحادث؛ للوقوف على أسباب الحريق».