الجمعة 19 ابريل 2024

عضو «النواب»: أجهزة الدولة تعاملت بسرعة مع حادث حريق كنيسة أبو سيفين

النائب عماد خليل

برلمان14-8-2022 | 23:09

حامد محمود

قال النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب، إن طبيعة حادث حريق كنيسة أبو سيفين مؤلمة جدًا، مقدمًا تعازيه الحارة لأهالي الضحايا.

وامتدح في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة مساء"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أجهزة الدولة والتكاتف الذي لمسناه جميعًا، مؤكدًا أنها تعاملت بسرعة مع الحادث.

وأضاف أن أول تحرك رسمي في الحادث كان من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه الأجهزة المعنية بالتعامل مع الحادث وفي ذات الوقت كان يستقبل الوزراء الجدد لحلف اليمين.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تابع الحادث لحظة بلحظة، لافتًا إلى أن السلطة القضائية (النيابة العامة)، لدى زيارته المستشفى كانت متواجدة وتقوم بإجراءاتها على أكمل وجه.

وأقيمت الصلاة على جثامين ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين، في كنيستي أبو سيفين الأثرية بالوراق، وكنيسة العذراء والملاك الكورنيش.

وأعلنت وزارة الصحة، وفاة 41 مواطنًا في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، كما أشارت إلى تلقي 12 مصابًا الرعاية الطبية في المستشفيات.

وصرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظة الأولى وبمجرد العلم بحادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالي محافظة الجيزة، وجه الحكومة باتخاذ الإجراءات الفورية لدعم أسر الضحايا وتقديم أقصى رعاية طبية للمصابين.