الأحد 5 مايو 2024

«الأدوات المنزلية» تطالب وزير التجارة الجديد بإعادة النظر في ملف الاعتمادات المستندية

فتحي الطحاوي

اقتصاد15-8-2022 | 11:17

أنديانا خالد

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن أهم ملف يجب على وزير التجارة والصناعة الجديد أن يدرسه هو تيسير حركة التجارة الخارجية وضبط السوق، مؤكدا أن قرار الاعتمادات المستندية أفسد الأسواق ودمرها.

 

وأضاف الطحاوي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن السوق يعاني خلال الفترة الحالية من شلل تام نتيجة قرار الاعتمادات المستندية، لذا على وزير التجارة والصناعة دراسة هذا القرار مرة أخرى.

 

وأشار إلى أن ثالث ملف يجب على الوزير الجديد دراسته بشكل جيد هو إعادة تشغيل المصانع المعطلة، وذلك من أجل زيادة الإنتاج، وطبقا لاستراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار جنيه، لذا فإن تشغيل المصانع الجديدة سيرفع حجم الإنتاج ومن ثم ستكون هناك نسبة صادرات مرتفعة.

 

ويذكر أن مجلس النواب وافق على التعديل الوزاري، يوم السبت الماضي، والذي شمل تعيين المهندس أحمد سمير، وزيرا جديدا للتجارة والصناعة، خلفاً للوزيرة السابقة نيفين جامع، وقد شغل أحمد سمير صالح، منصب رئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان منذ انتخابات اللجان النوعية التي عقدت العام الماضي بالبرلمان، وكان عضوًا في لجنة الصناعة.

 

كما شغل أيضاً منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة القناة للبلاستيك، وهو نائب بالبرلمان عن دائرة أول وثان أكتوبر-الشيخ زايد والواحات البحرية، عن حزب مستقبل وطن، وأيضا نائب رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر منذ عام 2014، وعضو مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر منذ عام 2015.

Dr.Randa
Egypt Air