الأربعاء 8 مايو 2024

سلطات كييف تحذر من حرارة غير معتادة في المنازل خلال الشتاء المقبل

عواصف ثلجية

عرب وعالم15-8-2022 | 12:23

دار الهلال

أطلق رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، تحذيرا للمواطنين قال خلاله إن موسم التدفئة المقبل، يمكن أن يكون أقل دفئا من المعتاد، وقد تصل الحرارة إلى 19-18 درجة مئوية في المنازل .

وجاء إعلان كليتشكو خلال منشور على صفحته الخاصة على منصة "تلجرام" قال فيه: "أطلب من الجميع إعداد ملابس منزلية وبطانيات دافئة، لأننا لا نستبعد أن تكون درجة الحرارة في المنازل أقل بعدة درجات من المعدل الطبيعي".

وأضاف كليتشكو قائلا: "القاعدة هي 21 درجة مئوية، وربما تنخفض إلى 19 أو 18 درجة"، مشيرا إلى أن كييف قد تتعرض إلى انقطاع للتيار الكهربائي. وأكد العمدة أن السلطات مستعدة للتعامل مع مثل هذا الوضع بمساعدة احتياطيات زيت الوقود في حالة نقص الغاز والمولدات، ولكن لفترة وجيزة فقط.

ويسيطر الجيش الروسي الآن على منطقة خيرسون ومعظم منطقة زابوريجيه والمحطة النووية المولدة للطاقة في أوكرانيا نتيجة للعملية الخاصة التي بدأت في 24 فبراير بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين المساعدة من روسيا وسط هجمات مكثفة من قبل القوات الأوكرانية.

وتم بالفعل تشكيل إدارات عسكرية مدنية محلية في المنطقتين، اللتين أعلنتا عن خطط لإجراء استفتاءات للانضمام إلى روسيا. العملية العسكرية الروسية الخاصة.

Egypt Air