الجمعة 10 مايو 2024

نصائح للأسر التي لديها أطفال مرضى بالسكر

الأطفال المصابون بالسكر

توك شو15-8-2022 | 14:00

قال الدكتور تامر سليم، مدير مراكز السكر للأطفال بالتأمين الصحي، إن هناك أكثر من نوع لمرض السكر عند الأطفال النوع الأول والنوع الثاني، لافتا إلى أن أكثر الأنواع انتشارا عند الأطفال هو النوع الأول نتيجة لسبب غير مجهول وهو نقص الأنسولين في البنكرياس.

 

وأشار سليم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "دي إم سي" إلى أن الأعراض التي يجب أن ينتبه إليها الوالدين هو زيادة شهية الطفل فجأة ومع ذلك يقل في الوزن وكذلك الشرب الزائد للمياه وحدوث تبول لا إرادي للطفل، فإذا ظهرت هذه الأعراض عند الطفل فمن المتوقع أن يكون سكر من النوع الأول.

 

وأضاف أن النوع الثاني لم يكن منتشرا في الأطفال لكنه أصبح موجودا الآن بسبب السمنة وأمراض البدانة للأطفال نتيجة وجود الوجبات السريعة والأكل غير الصحي، ومن الأعراض التي تنبئ بوجود سكر من النوع الثاني شراهة الطفل للأكلات التي تحتوي على سكريات مع زيادة الوزن.

 

وتابع: يتم إجراء التحاليل للطفل للتأكد من إصابته بالمرض وإذا ثبت إيجابية التحليل لأي نوع من السكر يجب اتبع عدة إرشادات مثل التغذية السليمة والأكل الصحي المزود بالألياف وبعيد عن النشويات السريعة ومن المهم جدا ممارسة الرياضة للأطفال للتحكم في السكر.

Dr.Radwa
Egypt Air