الثلاثاء 7 مايو 2024

"سارا ويارا" و"الحلم يقترب" و"عظمة الأجداد" بسينما الهناجر

سينما الهناجر

ثقافة15-8-2022 | 17:05

عبدالله مسعد

تُعرض في السادسة مساء غد الثلاثاء، بسينما الهناجر، عدد من الأفلام منها: الفيلم الروائي القصير "سارا ويارا" من إخراج عمرو الكاشف ويدورحول فتاتين تمثلان الخير والشر في إطار درامي، ومن الأفلام التسجيلية: فيلم "الكابتن وأنا" اخراج أيمن صبحي، ويدور حول شخصية الكابتن محمود الخطيب ومشواره في لعبة كرة القدم، وذلك ضمن برنامج عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثلاثاء من كل أسبوع.

فيلم "الحلم يقترب" إخراج أحمد عبد الحليم، ويدور حول الاحتفال بمئوية اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون ونقل تمثال الملك رمسيس الثاني إلى المتحف المصري الكبير والذى يستعد للإفتتاح تزامناً مع المئوية.

فيلم "عظمة الأجداد" من إخراج سامح صبري، ويدور الفيلم عن عظمة المصرى القديم التى كانت السبب فى وصول المومياوات الملكية إلينا رغم كل هذه السنين.

ومن أفلام التحريك تعرض: "الهرم" من إخراج محمد غزالة، ويدور حول مصرى قديم يحاول إقامة هرم مقلوب يستظل بظله من حر الشمس، وفيلم "عزيز مصر" إخراج الدكتور مصطفى الفرماوي، يحكي الفيلم قصة نبي الله يوسف أثناء كيد أخوته له وكيف دبروا مكيدة لأخيهم من خلال أحداث درامية داخل مصر وخارجها.

المهرجان القومي للسينما المصرية هو مهرجان سينمائي للأفلام المحلية المصرية ينظمه صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصريةـ به مسابقتان الأولى للأفلام الروائية الطويلة والثانية للأفلام التسجيلية والقصيرة.

يهدف المهرجان إلى دفع عملية تنمية وتطوير السينما المصرية كجزء من عملية التننمية الثقافية والاجتماعية الشاملة، ويشترط في الأفلام المتسابقة أن يكون الفلم إنتاج مصري أو مصري مشترك وتاريخ إنتاجه هو السنة السابقة لإقامة المهرجان.

Egypt Air