الإثنين 13 مايو 2024

«ثروت سويلم» يعترض على تعيين «كلاتنبرج» رئيسا للجنة الحكام

ثروت سويلم

ملاعب الهلال15-8-2022 | 16:55

محمد نبيل

تحدث ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية على تعيين مارك كلاتنبرج رئيسا للجنة الحكام، مؤكدا أنه لم يعجبه الأمر.

وقال ثروت سويلم في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو"ميجا إف إم": "طبعا لم يعجبني الأمر، لأنني لا أترك رموز التحكيم في مصر، لدينا كابتن عصام عبد الفتاح وجمال الغندور وسمير عثمان".

وأضاف: "عندما كنا متواجدين في الاتحاد المصري صممنا على كابتن سمير عثمان، وكان الأمر ليس مجاملة له، نحن جلسنا مع الحكام وقلنا لهم نريد جلب رئيس لجنة بشكل جديد، ويكون اختياره محبب لكم، وتم تعيين سمير عثمان رئيسا للجنة الحكام لمدة شهر".

وأشار: "نذهب ونجلب حكما أجنبيا لكي يكون رئيس لجنة الحكام في مصر، ما هذا المنطق الغريب، والذي تعاقد معه أو فكر في تعيبنه هل رأى ماذا فعل كلاتنبرج في السعودية".

وأكد: "هو لم يفعل شيئا في السعودية، هو جلب حكام أجانب فقط في جميع مباريات السعودية، وبعيدا عن الأخطاء المتواجدة نحن لدينا أفضل الحكام في إفريقيا".

وأوضح: "وعندما أجلب حكما أجنبيا، فأين الطموح لكل حكم فيهم أن يصبح رئيسا للجنة الحكام فيما بعد، ما هذا المنطق الغريب، الأمر مثل جلب مدير فني للاتحاد المصري أجنبي، أنا كنت ضد هذا الأمر تمامًا".

وأستطرد: "نجلب مدربا أجنبيا للمنتخب الأول والأولمبي أمر لا يوجد به مشكلة، ولكن أجلب مدرب للاتحاد المصري أجنبي لا يعلم أين أماكن الأندية ومواقعها ولا أين القسم الثاني، فكيف سيخطط، ونحن قمنا بتجربة مدير فني أجنبي للاتحاد ولم يفعل شيئًا".

وأكمل: "نحن لدينا أسماء كبيرة، فمثلا نستعين بالكابتن حسن شحاتة، أو فاروق جعفر، والأخير كان مديرا فنيا للاتحاد، والمدير الفني للجبلاية مهمته أن يضع خطة للناشئين والقسم الثاني والثالث، من سيفعل ذلك، شخص أجنبي لا يعلم شيئا عن مصر".

واتم: "كان هناك نموذجا جديدا لكأس مصر، ودرعا جديدا في عام 2019، في مجلس هاني أبو ريدة، ومتواجدين في المخازن، وحتى الآن الاثنين في المخازن وتحدثت مع جمال علام على أساس مراجعتهم وأن يراهما إن كانا على المستوى المطلوب".

Dr.Radwa
Egypt Air