الخميس 9 مايو 2024

كواليس إنقاذ الشاب محمد جيرانه من نيران حريق كنيسة «أبو سيفين».. تفاصيل

توك شو15-8-2022 | 18:39

قال الشاب محمد يحيى،منقذ ضحايا حادث كنيسة «أبوسيفين» بمنطقة إمبابة، إنه تعرض للإصابة بكسر في القدم وضيق في التنفس وكدمات في المعدة وحروق على كف اليد، بسبب النيران والادخنة التي كانت منبعثه من الحريق.

وذكر محمد، خلال تصريحاته، لقناة" إكسترا نيوز"، أن الموضوع بدأ في الثامنة صباحًا حيث كان في منزله، ورأى كثافة كبيرة من الأدخنة صادرة من الدور الثالث والرابع من مبنى الكنيسة حيث أن منزله يقع بجوار الكنيسة مباشرة.

وأضاف أنه رأى أحد الشباب داخل مبنى الكنيسة وهو يلقي بنفسه من الدورالرابع هربًا من النيران، لكنه لقى حتفه فوروصوله للأرض وهو ما جعله يحترق بسرعة.

وأوضح الشاب محمد يحيى أن الصعود إلى أعلى الدورالثالث في مبنى الكنيسة كان في غاية الصعوبة بسبب الدخان.

وتابع: "شعرت أنني لن أخرج من هذا المبني علي قيد الحياة، وقمت بقراءة الشهادتين وشعرت بالقلق على الأطفال بداخل الكنيسة ولم استطع أن أري ذلك دون مساعدتهم، وعندما وصلت إلى الدورالثالث وجدت أحد عمال الكنيسة وقمت بمساعدته وعندما رأيت العم جورج ملقي على الارض جريت عليه أنقذه لأنه جاري من فترة طويلة".

وأقيمت أمس الأحد الصلاة على جثامين ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين، في كنيستي أبو سيفين الأثرية بالوراق، وكنيسة العذراء والملاك الكورنيش.

وأعلنت وزارة الصحة، وفاة 41 مواطنًا في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، كما أشارت إلى تلقي 12 مصابًا الرعاية الطبية في المستشفيات.

وصرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظة الأولى وبمجرد العلم بحادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالي محافظة الجيزة، وجه الحكومة باتخاذ الإجراءات الفورية لدعم أسر الضحايا وتقديم أقصى رعاية طبية للمصابين.

Egypt Air