السبت 27 ابريل 2024

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2022 للثانوية العامة وخطوات الاستعلام عنها

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

تحقيقات16-8-2022 | 12:29

أماني محمد

يترقب طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2022 موعد ظهور النتيجة وذلك مع اقتراب غلق باب التسجيل خلال ساعات، حيث سينتهي تسجيل الرغبات اليوم في الساعة السابعة مساءً، على أن تعلن نتيجة التنسيق غدا الأربعاء وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ومن المرتقب أن يعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الأربعاء، نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد في مؤتمر صحفي، بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، ود. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي.

وأعلن  السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الإثنين، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 115 ألف وخمسمائة طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.
 

 

الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ومن المرتقب أن يتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا وذلك علي موقع التنسيق الإلكتروني وهو نفس الموقع الذي قام بتقديم الرغبات عليه، عن طريق الدخول على الموقع وإدخال رقم الجلوس فيظهر له على الموقع الكلية/المعهـد الـذي رشـحت لـه.

ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهـد مـع العلـم أن بطاقـة الترشيح مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.


وأكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2022، حيث تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

ودعت وزارة التعليم العالي الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa