السبت 20 ابريل 2024

مصرع عنصرين إجراميين وإصابة آخر عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالدقهلية وأسيوط

وزارة الداخلية

الجريمة16-8-2022 | 14:11

هويدا على

لقى عنصران إجراميان شديدا الخطورة مصرعهما، وأصيب آخر، عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمحافظتي الدقهلية وأسيوط.


وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من تحديد أماكن تواجد عنصرين إجراميين شديدي الخطورة بنطاق محافظتي "الدقهلية - أسيوط"؛ حيث أمكن تحديد مكان عنصر إجرامي شديد الخطورة بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية (محكوم عليه بالسجن 78 عامًا في 6 جنايات "سرقة بالإكراه ، شروع في قتل)، ومطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة قتل أحد الأشخاص وإصابة آخرين، وقام العنصر المذكور بإطلاق أعيرة نارية تجاههم أثناء استقلالهم إحدى مراكب الصيد بدائرة مركز شرطة دمياط بغرض سرقة المركب بالإكراه وذلك بتاريخ 14 أغسطس الجاري.


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه، ولدى استشعاره بالقوات، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، مما اضطر القوات إلى مبادلته إطلاق النيران، ما أسفر عن مصرعه وإصابة آخر كان بصحبته (محكوم عليه بالسجن 28 عامًا في جنايتي "شروع في قتل، سرقة بالإكراه")، وعُثر بحوزتهما على بندقيتين آليتين، و4 خزائن وكمية من الطلقات.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان تواجد أحد العناصر الإجرامية شديد الخطورة، محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية شروع في قتل، بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط، واتخاذها مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، ولدى استشعاره بالقوات، بادر بإطلاق النيران تجاهها، ما اضطر القوات إلى مبادلته إطلاق النيران، مما أسفر عن مصرعه.. وعُثر بجواره على بندقية آلية، و11 خزينة، وكمية كبيرة من الطلقات لذات العيار، وكمية من المواد المخدرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.