الخميس 25 ابريل 2024

الغرف التجارية تبدأ الترتيبات العملية لتنظيم معرض «أهلا مدارس»

متي بشاي

اقتصاد16-8-2022 | 15:02

أنديانا خالد

قال متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إن الغرف التجارية بدأت في الترتيبات العملية لمعرض أهلا مدارس ليكون خلال الفترة من  1 إلى 10 من شهر سبتمبر المقبل بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر، وستطرح فيه مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة كما يحدث كل عام.

وأشار "بشاي"، إلى أن معرض أهلا مدارس تقيمه الغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي علي مستوي الجمهورية بالتعاون مع الحكومة وذلك لتخفيف العبء علي أولياء الأمور بطرح مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السوق الحر.

وحول الأوكازيون الصيفي، قال "بشاي"، إن الاوكازيون بدأ يوم 8 أغسطس الماضي ويستمر لمدة شهر، لكن من المتوقع أن يتم مده ليتزامن مع انتهاء معرض أهلا مدراس وذلك لتحقيق أكبر استفادة للمواطن المصري البسيط.

وأوضح أن السوق يشهد حالة ركود كبيرة جدا والأوكازيون فرصة للتجار تنتظرها لإتمام وتنفيذ أكبر عمليات بيع، وذلك لتحريك ودوران رأس المال لديهم، مشيرًا إلى أن الأوكازيون متاح لجميع التجار بمختلف الأنشطة وليس قاصرا فقط على الملابس كما هو مشاع، بل ‏يشارك فيه محال الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وغيرها من الأنشطة الأخرى ‏شرط التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل التجاري.

وأضاف أن الملابس والأحذية هي التي تستحوذ علي نصيب الأسد من الأوكازيونات سواء الصيفي أو الشتوي.
وقرر مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية خلال جلسته  أمس الاثنين تنظيم معرض أهلاً مدارس 2022-2023. 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa