الثلاثاء 16 ابريل 2024

«مستقبل وطن» بالقاهرة الجديدة يطلق أولى مبادرات التأهيل لسوق العمل

جانب من اللقاء

برلمان16-8-2022 | 18:12

دار الهلال

تنطلق أولى مبادرات أمانة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن في القاهرة الجديدة، لتأهيل وتثقيف الشباب لسوق العمل، تحت رعاية النائب المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ.

وتتضمن المبادرات "كورسات في استخدام الكمبيوتر وأجهزة الحاسب الآلي، والبرامج التكنولوجية الحديثة للتوعية بتكنولوجيا المعلومات ونظام الويندوز والأكسز والبور بوينت ونظام عمل الوورد"، تحت إشراف وتنفيذ الدكتورة سمر السيد مصطفى، أمين التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن في القاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن تنطلق الفاعليات بحضور النائب أحمدصبور، رئيس أمانة القاهرة الجديدة، المهندس شريف سلطان، أمين القاهرة الجديدة التجمع الأول والخامس، المهندس محمد دويدار، ولفيف من قيادات أمانة القاهرة بحزب مستقبل وطن.

وفي هذا السياق، قال المهندس أحمد صبور، إنه من الضروري تغيير ثقافة الشباب من خلال تعريفهم بسوق العمل واحتياجاته، ومساعدتهم على اكتساب المهارات التى تمكنهم من دخول سوق العمل، لافتًا إلى أن علوم الكمبيوتر والبرامج التكنولوجية تأتي على رأس هذه المهارات.

وأكد "صبور" أهمية أن يكون للأحزاب دور فعال مع المجتمع المدني لتأهيل الشباب لسوق العمل، من خلال مساعدتهم على اكتساب المهارات الشخصية ووالمهنية والمهنية المتخصصة وكذلك المهارات الإدارية، ليتمكنوا من استيعاب التغيرات في سوق العمل، ويصبح لديهم القدر اللازم من المرونة للتعامل معه.

وأضاف "صبور"، أن سوق العمل يعمل بآلية العرض والطلب، ووجود زيادة كبيرة في أعداد الباحثين عن العمل في مقابل قلة المعروض منها، بالإضافة إلى المهارات التي يطلبها صاحب العمل، الأمر الذي جعل التعليم وحده غير كاف، ولا بد من إضفاء مزيد من التميز للحصول على فرصة مناسبة.

وطالب "صبور" الشباب بعدم التوقف عن التعلم واكتساب المهارات بسبب زيادة حجم التنافس في سوق العمل، مشددًا على أن القدرة على المنافسة مرهونة بأساليب عملية غير تقليدية، وأسلحة مبتكرة وحاسمة للبقاء.