الأربعاء 24 ابريل 2024

محافظ الاسكندرية يوجه بوضع حلول عاجلة و دائمة لحل أزمة تكدس المرور بمدخل المدينة

محافظ الإسكندرية

محافظات16-8-2022 | 19:21

دار الهلال

 وجه محافظ الاسكندرية محمد الشريف، مدير مديرية الطرق و النقل بالإسكندرية ورئيس أحياء العامرية أول وثان بتذليل كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ حلول عاجلة و دائمة لحل أزمة تكدس المرور بمنطقة العامرية قبل مدخل بوابات القاهرة بـ20 كيلو مترا، مشددا على ضرورة تنفيذ الحلول التي سيتم الاتفاق عليها في أسرع وقت ممكن لرفع العبء عن كاهل المواطنين. 

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الإسكندرية اليوم بحضور جميع الجهات المعنية لبحث مشكلة التكدس المروري في الطريق الصحراوي بمنطقة العامرية لوضع حلول جذرية لإنهائها. 

أكد الشريف ضرورة التنسيق الكامل بين هيئة الطرق و الكباري وبين شركات الملاحة للبدء في عمل المعاينات لعمل مداخل و مخارج لسيارات النقل الثقيل بشركات الملاحة بالطريق الصحراوي، وعزل الحركة المرورية بالطريق الصحراوي عن مداخل شركات الملاحة مما يعمل على حل المشكلة بشكل دائم.

وتحدد - خلال الاجتماع يوم /الأحد/ القادم قيام كافة الجهات المعنية لعمل معاينة على الواقع للبدء فى تنفيذ الحلول وإنهاء التكدس المروري بالطريق الصحراوي.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الإسكندرية الاهتمام بتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات المواطنين، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح، وحرصا على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها. 

وقال الشريف إنه منذ انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع وحتى أمس تم تحصين ما يقرب من 88 ألف رأس ماشية ( أبقار- جاموس- أغنام-ماعز)، مشيدا بجهود مديرية الطب البيطري في تحصين وتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، حيث تعمل المديرية علي التسهيل على مربي الماشية من خلال إرسال قوافل طبية إلى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات البيطرية بها.

ومن جانبها؛ أوضحت الدكتور صباح جارح مدير مديرية الطب البيطري، أنه خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس تم تحصين 13586 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع، بالإضافة إلى تحصين 500 رأس ماشية ضد التسمم الدموي، وعن الثروة الداجنة فقد تم تحصين 3500 طائر ضد انفلونزا الطيوربالإضافة إلى 3800 طائر ضد الأمراض المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa