الخميس 25 ابريل 2024

«الفن والجمال».. أمسية شعرية وفنية في بيت السناري الخميس‏

بيت السناري

ثقافة16-8-2022 | 19:55

أبانوب أنور

تستضيف مكتبة الإسكندرية، أمسية شعرية وفنية مفتوحة للجمهور، تحت عنوان "الفن والجمال"، في السادسة من مساء الخميس، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يتضمن برنامج الأمسية فقرات متنوعة تجمع بين الشعر والعزف والإلقاء والحكي، حيث سيتم تقديم مجموعة من الأشعار التي تحكي وتجسد التجارب الحياتية المختلفة، ومجموعة من الكلمات التي تدور حول الإذاعة قديمًا وحديثًا والفن والديكور، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني التراثية والمقطوعات الموسيقية.

يدير اللقاء ويشارك في الإلقاء الشعري عصام مهران؛ وهو كاتب وشاعر، صدر له العديد من الدواوين الشعرية منها "شمس بكرة" موجه للطفل و"بنت بتملا الروح ألوان" و"من حزن حظك" و"هديل الروح"، وهو حاصل على الكثير من الجوائز والتكريمات ومنها المركز الأول والثاني في القصة القصيرة عن نادي القصة بأسيوط، المركز الأول والثانس لأجمل أغنية للطفل، ودرع متحف أحمد شوقي عن مجمل أعماله ونشاطاته بالمتحف، ودرع نقابة المهندسين تكريما لنشاطاته الثقافية، ودرع صالون النهار من كلية الآداب، جامعة المنصورة.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكل متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كل المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa