الخميس 25 ابريل 2024

كفر الشيخ والإسكندرية تنفذان 86 قرار إزالة ضمن الموجه الـ20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

إزالة التعديات

محافظات16-8-2022 | 22:59

دار الهلال

/ أعلنت محافظة كفرالشيخ إزالة 71 حالة تعدٍ على أراض أملاك الدولة، ومحافظة الإسكندرية عن تنفيذ 15 قرار إزالة تعديات أيضًا، وذلك ضمن الموجه الـ20 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، التي بدأت أعمالها يوم 13 أغسطس الجاري، على ثلاث مراحل؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة.

وقال محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين - في تصريح، اليوم- إن الأجهزة التنفيذية شنت حملة أسفرت عن تنفيذ إزالة 71 حالة تعدٍ على مساحة 8165 مترًا مربعًا، و12 فدانًا و11 قيراطًا و21 سهمًا، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى.

وأشار إلى أنه وجه الأجهزة والجهات التنفيذية بالتنسيق المستمر من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد وعلى المجاري المائية بصورة أساسية في بداية الموجة.

من ناحية أخرى، حرّرت الأجهزة المحلية بمجلس مدينة بيلا، اليوم، 20 محضر مخالفات ضمن حملة موسعة لضبط الأسواق ومراقبة السلع الغذائية والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وبمشاركة الطب البيطري والصحة والتموين والبيئة والإشغالات.

وفي الإسكندرية، صرح المحافظ محمد الشريف بأن اليوم الثالث من المرحلة الأولى من الموجة 20 لإزالة التعديات شهد تنفيذ 15 قرار لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة لوزارة الموارد المائية والري ببنجر السكر بنطاق مركز ومدينة برج العرب. 

وأوضح رئيس جهاز حماية أملاك الدولة، المهندس ياسر الفولي، أن تنفيذ قرارات الإزالة اليوم كانت بالقرية 16 ببنجر السكر، وتم استرداد مساحة 9.8 سهم و3 قراريط و7 أفدنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa