الثلاثاء 18 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تدعو للتعاون العالمي ضد الجرائم الخاصة بسوق الأصول الرقمية المتنامية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم17-8-2022 | 10:44

دار الهلال

قال نائب رئيس لجنة الخدمات المالية فى كوريا الجنوبية كيم سو-يونج اليوم الأربعاء إنه من الضروري تكثيف التعاون العالمي في الاستجابة الفعالة للجرائم المتعلقة بالأصول الرقمية، حيث تتوسع المعاملات عبر الحدود مع تأثيرها على الأسواق المالية التقليدية بوتيرة سريعة .

سلط كيم الضوء على هذه القضية في الاجتماع الافتتاحي لفريق عمل تابع للقطاعين الخاص والحكومي، انطلق مؤخرا بشأن الأصول الرقمية، مضيفا أنه لا بد من بذل المزيد من الجهود لحماية المستثمرين من السوق التي أصبحت أكثر اتساعا وتقلبا مؤخرا بشكل ملحوظ.

تجذب كيفية تنظيم سوق الأصول الرقمية الانتباه خاصة مع الانهيار الأخير في سوق العملات المشفرة مثل عملة تيرا يو إس دي وعملة لونا.

وقال كيم "نظرا للطبيعة العابرة للحدود للأصول الرقمية، لا بد من تكثيف التنسيق العالمي وفي نفس الوقت تعزيز سلطات إنفاذ القانون على مراقبة المعلومات ذات الصلة، من أجل الاستجابة للجرائم المتعلقة".

وأضاف أن "تلك الضرورة ازدادت لحماية المستثمرين وضمان استقرار السوق مع توسع حجم سوق الأصول الرقمية العالمية وتقلباتها".

وشدد كيم على أن "الترابط" بين العملات المشفرة والأسواق المالية التقليدية ينمو بسرعة، مما يزيد من حاجة السلطات للاستجابة بفعالية لأي مخاطر تتعلق باستخدام تلك الأصول في المدفوعات والرقابة التنظيمية، بالإضافة إلى الأصول التي تحتفظ بها الشركات المالية.

وفي محاولة لتحقيق رعاية "سليمة" لصناعة الأصول الرقمية المستخدمة لتقنيات مثل البلوك تشين، قال كيم إنه يتعين على الحكومة اتخاذ موقف "محايد من الناحية التكنولوجية" والسعي إلى تحديث تنظيمي بطريقة من شأنها تعزيز فوائد المستهلك والحث على خلق وظائف "عالية الجودة".