السبت 25 مايو 2024

يؤدّي مهمات عسكرية خطيرة.. كلب آلي يثير الذعر في روسيا (فيديو)

الكلب الآلي المسلح

الهلال لايت 17-8-2022 | 15:20

إيمان علي

أعلن مهندسون روس أنهم طوّروا كلبًا آليًا مسلحًا يستطيع التنقل عبر مناطق الحرب الخطيرة لتوصيل الأدوية، وأداء مهام الدوريات والحراسة، وكذلك نقل الأسلحة و إطلاق النار والقذائف اليدوية.

وأثار ظهور الكلب الآلي المسلح جدلًا واسعًا خلال عرضه في المنتدى العسكري التقني الدولي للجيش الروسي «آرميا 2022».

وبعد إعلان المتخصصين الروس عن الروبوت الجديد، خرج مجموعة من الخبراء بمفاجأة صادمة تكشف أن الكلب الآلي ما هو إلا «مساعد منزلي» صيني الصنع يمكن شراؤه عبر الإنترنت مقابل 2500 جنيه إسترليني فقط.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، فإنه تم الكشف عن هوية الكلب الآلي عندما عرضه مصمموه على وسائل الإعلام في زي أسود غريب، لافتة إلى أنه بدلا من أن يكون ذلك شكلا من أشكال التمويه يبدو أن الزي مصمم بالفعل لخداع المشاهدين للاعتقاد بأنه جديد الصنع.

لكن كون رأس الروبوت على شكل سداسي، وظهور عينيه للكاميرا بهذا الشكل المتخفي يكشفان الحقيقة وأنه جرد تصميم Go1 dog-bot من شركة Unitree، ولا يمكنه إلا رفع الأحمال الخفيفة، وكذلك لا يجتاز التضاريس الوعرة، وبطاريته تدوم أقل من 30 دقيقة.

وفي الواقع، تم تصميم الكلب الآلي ليتبع رفيقا بشريا مثل حيوان أليف يحمل أحمالا خفيفة نسبيا تصل إلى 7 أرطال أو تقريبا وزن قاذفة قنابل يدوية فارغة.

وسيباع Go1 في روسيا من خلال Robosobaka، وهي شركة على تعاون مع وزارة الشؤون الداخلية ووزارة الطوارئ، وفقا لما ذكرته The Insider.


الاكثر قراءة