الجمعة 21 يونيو 2024

المالكي: المقدسيون سيبقون عيونا ساهرة تحرس الأقصى

27-7-2017 | 19:17

أكد رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، أن المقدسيين سيبقون على أهبة الاستعداد؛ للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، وسيظلون عيونا ساهرة، مرابطة حول الأقصى.

وأضاف المالكي في كلمته، خلال الاجتماع العربي الطارئ، لبحث الانتهاكات الإسرائيلية ضد الحرم القدسي،  أن القيادة الفلسطينية واكبت الاعتداءات الإسرائيلية غير المسبوقة، بالتنسيق الحثيث مع الأشقاء في الأردن، وعلى أعلى المستويات، بين الرئيس محمود عباس، وجلالة الملك عبدالله الثاني، وبين الحكومتين الفلسطينية والأردنية، كما تابعت القيادة نبض الشارع المقدسي.

وتابع: «منذ اللحظة الأولى، اتخذت القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس، قرارات حاسمة وخطوات منسجمة تماما مع مطالب الشعب الفلسطيني، المرابط في القدس وقيادته الروحية، وأكدت تمسكها بالسيادة الفلسطينية على المدينة المقدسة عاصمة دولة فلسطين، وأن المسجد الاقصى هو مكان إسلامي مقدسي، سيادته فلسطينية ورعايته أردنية حتى الاستقلال، وإقامة الدولة».

وأعرب المالكي عن شكره لكل من تحرك، وحمى الأقصى، بصوته وفعله، ولسانه وقلمه، كما أعرب عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ على جهوده المتواصلة، ولجلالة ملك المغرب، لوقفته الثابتة في دعم القدس وحمايتها، ولرئيس جمهورية مصر العربية، على تدخله المستمر والفاعل، ولجهود الأمين العام للجامعة العربية، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي.

وقال إن مواجهة حملة التسلط والابتزاز التي تمارسها إسرائيل وحلفاؤها؛ لتقويض الحقوق الفلسطينية، واستهداف الوجود العربي الفلسطيني، الإسلامي والمسيحي في المدينة المقدسة، أمر يتطلب ردا جماعيا موازيا يؤكد عدم القبول بانتقاص الحقوق العربية.