الجمعة 30 سبتمبر 2022

إنتاج عام 1921.. سينما زاوية تبدأ عرض فيلم «جزيرة برجمان»

جزيرة بيرجمان

فن17-8-2022 | 17:57

منار بسطاوي

تعرض سينما زاوية فيلم "جزيرة برجمان" Bergman Island، بداية من اليوم الأربعاء ولعدة أيام مقبلة، حيث تدور أحداث الفيلم حول زوجين يعملان في صناعة الأفلام تقودهما الظروف إلى الجزيرة التي ألهمت إنجمار برجمان لكتابة سيناريوهات أفلامه، وعندها تبدأ الخطوط الفاصلة بين الواقع والخيال في التلاشي.

و"بيرجمان آيلاند" فيلم درامي رومانسي إنتاج عام 1921، من تأليف وإخراج ميا هانس، ومن بطولة فيكي كريبس وتيم روث وميا واسيكوفسكا وأندرس دانييلسن، ويلعب كل من كريبس وروث دور زوجين من صانعي الأفلام يقضيان فترة راحة عمل في منتجع فارو، حيث تبدأ الشقوق فى الظهور فى علاقتهما الزوجية.

يذكر أن "سينما زاوية" هي مشروع ثقافي سينمائي "المشروع البديل"، ولها قاعة سينما بوسط القاهرة، وتعتبر زاوية متخصصة في عرض أفلام السينما البديلة، التي تساهم في نشر الثقافة السينمائية بمصر، وتعتبر إحدى المشروعات طويلة الأمد والأكثر شعبية في القاهرة، وتهدف إلى عرض الأفلام الفنية والمتنوعة وتعتبر امتدادا لفكرة "السينما المختلفة" التي ظهرت في الستينيات من القرن الماضي.

وانطلقت زاوية عام 2014 بمبادرة من عدد من المهتمين بصناعة السينما فى مصر، والتي تعتبر متنفسا لأصحاب السينما المستقلة والتجريبية.