الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو.. الهلال والنفط يودعان البطولة العربية بمباراة ضعيفة

27-7-2017 | 19:55

تعادل فريقا "الهلال السعودي" و"نفط الوسط" العراقي، إيجابيًا بهدفين لكل فريق، في المواجهة التي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، في البطولة العربية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 يوليو وحتى السادس من أغسطس المقبل.

سجل هدف "نفط الوسط"، اللاعب صالح سدير في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

وجاء الشوط متوسط المستوى من الفريقين، ونجح نفط الوسط في فرض سيطرته على مجريات اللعب، ولاحت له العديد من الفرص والتي تصدى لها الدفاع السعودي.

وشهد الشوط تألق حارس الهلال، والذي أنقذ مرمى فريقه من أكثر من كرة خطيرة، لينتهي الشوط بتقدم النفط بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، بحث الهلال عن هدف التعادل وحاول الضغط مبكرًا، حتى نجح قائد الفريق السعودي عبد الكريم القحطاني في إحراز هدف التعادل للهلال، في الدقيقة 52، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصطدم بالعارضة وتسكن المرمى.

وواصل الهلال صحوته، حتى نجح اللاعب أنس زباني فى تسجيل الهدف الثاني فى الدقيقة 58 مستغلًا خطأ دفاعي من لاعبي النفط.

هدأ جو المباراة وفشل لاعبو النفط في العودة إلى المباراة، وأهدر لاعبو الهلال، العديد من الفرص المحققة، في حين اكتفى «النفط» بالدفاع والاعتماد على الكرات المرتدة.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة، نشاط لاعبي النفط من أجل العودة إلى المباراة، وتراجع الهلال للحفاظ على النتيجة من أجل الوصول إلى النقطة الرابعة .

وفى الدقيقة 78، سجل النفط هدف ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

واصل النفط الضغط الهجومي، حتى نجح إياد سدير في تسجيل هدف التعادل للهلال في الدقيقة 80، من رأسية متقنة على يمين الحارس.

تعود المباراة إلى الهدوء مرة أخرى مع الاعتماد على المرتدات من الفريقين، حتى يعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

بهذه النتيجة يودع الفريقين البطولة، بعدما أصبح رصيد الهلال نقطتين والنفط نقطة وحيدة.