الجمعة 17 مايو 2024

تعرف على قيمة الزيادات الخاصة بمصروفات المدارس الخاصة

المدارس الخاصة

الهلال لايت 17-8-2022 | 22:19

شروق صبري

الزيادات الخاصة بالمدارس الخاصة ، تشغل بال الكثير من أولياء الأمور، ورغم أنه لم يعلن عنها حتى الآن، وسط توقعات بإقرارها مع بداية العام الدراسي الجديد.

وكشف بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة عن الحد الأدنى المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة، قائلا إن الزيادات الخاصة بالمدارس الخاصة، لها كتاب دورى ينظم الزيادة السنوية للمدارس الخاصة، أما المدارس الدولية فهى لها جمعية مستقلة بمفردها، وهي الجمعية المصرية للمدارس الدولية.

وفيما يتعلق بـ الزيادات الخاصة بالمدارس الخاصة قال رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، في تصريحات تلفزيونية له، إن «المدارس الخاصة تدرس المناهج المصرية العربى واللغات، والمصاريف الخاصة بها في متناول الجميع، وتبدأ من أقل من 5 آلاف جنيه، وفي شرائح تنظم الزيادة السنوية لهذه المدارس».

وتابع علام فيما يتعلق بـ الزيادات الخاصة بالمدارس الخاصة: «نتمنى أن الكتاب الدورى يتم تجديده أو زيادة نسبة الشرائح، للغلاء والمصاريف الزائدة على المدارس العربي واللغات، لكى تستطيع مواكبة العملية التعليمية».

وأوضح بدوي علام، وفيما يتعلق بـ الزيادات الخاصة بالمدارس الخاصة، أن مصروفات المدارس الخاصة محددة من قبل القانون؛ بخلاف المدارس الدولية التي يحكمها في هذا الصدد قانون خاص بها، ولا يتم زيادتها إلا بقرار من وزارة التربية والتعليم، وقرارات الزيادة السنوية المعتادة للمدارس الخاصة المفترض وصول نشرتها لهذه المدارس سبتمبر المقبل.

ولفت رئيس جمعية المدارس الخاصة، إلى أن زيادة مصروفات المدارس الخاصة قد تصل إلى 15%؛ وفقًا للنسب والشرائح؛ من أجل دعم العملية التعليمية.

 وناشد رئيس جمعية المدارس الخاصة، مجالس الأمناء للمدارس بعدم تغيير الزي المدرسي، وشرائه من مكان محدد؛ حتى لا يكون هناك احتكار للزي، وهناك لجنة تشكلت في المديرية التعليمية بالجيزة لتحديد ألوان الزي للصفوف الأولى من المراحل التعليمية.

اقرأ المزيد

بعد واقعتي نيرة أشرف وسلمى بهجت.. التعليم تحسم الجدل حول منع الاختلاط في الجامعات

لمعرفة قيمة الزيادات الخاصة بمصروفات المدارس الخاصة