الأحد 5 مايو 2024

«الوزراء العرب» يؤكد مساندة ودعم إجراءات فلسطين لحماية الأقصى

27-7-2017 | 20:18

أكد مجلس وزراء الخارجية العرب، مساندة ودعم، الخطوات والإجراءات الفلسطينية؛ لحماية المسجد الأقصى المبارك، والتصدي للإجراءات غير القانونية، التي اتخذتها سلطات الاحتلال بمدينة القدس المحتلة.

وأكد المجلس، في البيان الختامي، للاجتماع الطارئ الذي عقد اليوم؛ لمناقشة الاعتداءات على الحرم القدسي، بمقر الجامعة العربية في القاهرة، مساندته الكاملة لصمود الشعب الفلسطيني، ومؤسساته في مدينة القدس المحتلة، ودفاعهم عن المدينة، والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، وفِي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

ودعا المجلس، الإدارة الأمريكية، لاستمرار جهودها الرامية لاستعادة الأمن، وإنهاء التوتر على أسس تضمن أمن المقدسات، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم، وإلغاء إجراءات إسرائيل الأحادية، كليا، وفوريا.  

ونوه المجلس بموقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الملتزم العمل على حل الصراع، وتحقيق السلام والتأكيد على ضرورة التعاون؛ لإنهاء حالة الانسداد السياسي، من خلال إطلاق مفاوضات جادة، وفاعلة للتقدم نحو تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا مجلس وزراء الخارجية العرب، الدول الأعضاء إلى توظيف علاقاتها الثنائية والدولية، لحماية مدينة القدس المحتلة، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ومنع أية اعتداءات مستقبلية عليها.