الإثنين 27 مايو 2024

محافظ المنيا: توفير الأراضي اللازمة لمشروعات حياة كريمة للمرحلة الثانية

محافظ المنيا

محافظات18-8-2022 | 13:19

دار الهلال

أكد أسامة القاضي محافظ المنيا بدء توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يتم تنفيذها بنطاق 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار بالتوازي مع تنفيذ المشروعات الخاصة بالمبادرة فى 5 مراكز بالمرحلة الأولى بإجمالي 192 قرية و757 تابعا.

أكد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الخميس مع الأجهزة التنفيذية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"- ارتفاع معدلات إنجاز الأعمال التي يجري تنفيذها بالمبادرة فى جميع المراكز وتوصيل الخدمات والمرافق لها وفقا للجدول الزمني المحدد مستعرضا نسب ومعدلات التنفيذ لجميع القطاعات الخدمية والتي يجري العمل على تنفيذها تباعاً بالقرى المستهدفة. 

وأشار إلي أنه يحرص على مشاركة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، في الاجتماع الدوري لحثهم على تعظيم الاستفادة من تلك المبادرة التي ستغير حياة المواطنين لضمان حياة كريمة لكافة الفئات .

وفى سياق متصل -سلم محافظ المنيا السيدة أمل حسين محمد السيد دياب ابنة مركز سمالوط، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة للعام الحالى " وسام الكمال " من الطبقة الثانية الذي منحه لها الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديراً لما قدمته من جهد وتضحيات وكفاح لتربية أبنائها خلال مسيرة من العطاء.

وأكد المحافظ - خلال استقبالة للسيدة - حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الدعم الكامل للمرأة المصرية، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم وتمكين المرأة المصرية التي تعد محورا أساسيا في خطة الدولة الشاملة للتنمية، مشيراً إلى أن المرأة المصرية كانت هي خط الدفاع الأخير والصلب في ظل الظروف والأحداث الصعبة، التي مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة.