الثلاثاء 7 مايو 2024

محلل مالي: لا مجال لتأجيل اجتماع المركزي المصري اليوم

سمير رؤوف

اقتصاد18-8-2022 | 14:53

فيرونيكا مجدي

قال سمير رؤوف، محلل سوق المال، إن اجتماع البنك المركزي المصري ليس من المتوقع تأجيله، بل سيتم انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم في موعده، لتحديد سعر الفائدة في مصر والمناقشة لاتخاذ القرار الأكثر صوابًا، ولا يوجد مجال للتأجيل، لأنه اجتماع دوري.

وأضاف رؤوف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إنه يتوقع أن يتم تثبيت أسعار الفائدة، ولن يطرأ عليها أي جديد، ولا يوجد تأثير مختلف على الفائدة بسبب ما يطرأ من أحداث وتغيرات الآن.

وتوقع رؤوف من قبل أن  يتمهل المركزي  في اتخاذه للقرار، ومراقبة معدل التضخم ليكتشف إذا كان المعدل ا لدينا سوف يتراجع أم لا، حتى لا يقوم برفع أسعار الفائدة في مقابل تراجع التضخم، ويتنج عن ذلك حدوث تضخم داخلي بالإضافة للخارجي، وتبدأ تحدث عملية عدم استقرار أو توازن في الاقتصاد الداخلي والخارجي.

وأكد المحلل المالي أنه لن تكون هناك زيادة في أسعار الفائدة بل سنشهد استقرارا، ولكن إذا حدث ارتفاع في سعر الفائدة ستكون نتيجة ارتفاع سعر الدولار، لأن ارتفاع سعر الدولار هو الذي يشكل عائقا كبيرا بسبب ما ينتج عنه من ارتفاع الأسعار لجميع السلع، خاصة أن الدولة تقوم باستيراد معظم الاحتياجات  من الخارج.

Egypt Air