الأربعاء 12 يونيو 2024

كارثة في بريطانيا.. أكثر من 50 شاطئًا ملوثا بمياه الصرف الصحي

خريطة الشواطئ

الهلال لايت 18-8-2022 | 14:59

ميادة عبد الناصر

في واقعة أثارت جدلا كبيرا وقلقا في المجتمع البريطاني، تم حث المصطافين على تجنب أكثر من 50 شاطئًا ملوثًا بشكل خطير في جميع أنحاء إنجلترا وويلز بسبب كميات هائلة من مياه الصرف الصحي الخام التي تضخها شركات المياه في البحر.

وفقًا للبيانات التي جمعتها مجموعة الحملات البيئية Surfers Against Sewage (SAS) ، كان هناك تصريف لمياه الصرف الصحي في المياه على الشواطئ في كورنوال وديفون وساسكس وإسيكس ولانكشاير ولينكولنشاير ونورثمبرلاند وكمبريا.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتوجه فيه ملايين البريطانيين إلى الساحل في رحلة أخيرة بعيدًا قبل نهاية العطلة الصيفية في نهاية هذا الشهر، لكنهم يواجهون الآن خطر الإصابة بأمراض خطيرة إذا سبحوا في الشواطئ المتضررة.

تُظهر لقطات فيديو على الإنترنت إطلاق مياه الصرف الصحي في البحر المفتوح في سيفورد في شرق ساسكس، يمكن رؤية المياه الرمادية الداكنة تختلط مع بقية المحيط الأزرق الباهت على بعد أمتار قليلة من الشاطئ الشهير القريب.

وتبعت الأمطار الغزيرة في الـ 48 ساعة الماضية أحدث موجة حر في المملكة المتحدة، مما تسبب في فيضان المجاري الذي تم تخفيفه عن طريق تفريغه في مياه المملكة المتحدة بعد أن كافحوا للتعامل مع الكميات الكبيرة من المياه التي تضغط على أنظمة الصرف.