الثلاثاء 18 يونيو 2024

ثقافة الدقهلية تناقش دور العلم في مواجهة الإدمان

ثقافة الدقهلية تناقش دور العلم في مواجهة الإدمان

ثقافة18-8-2022 | 15:15

أبانوب أنور

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم شرق الدلتا الثقافي من خلال فرع ثقافة الدقهلية ، حيث نظم بيت ثقافة بنى عبيد محاضرة عن دور العلم في مواجهة الإدمان، حاضرها منصور البغدادي.

وأوضح البغدادي أن الإدمان هو مداومة الشخص على تعاطي عقار بصفة مستمرة، مما يؤثر على سلوك هذا الشخص وعلى صحته  ويكون غير قادر عن الاستغناء عنه مثل المخدرات والانترنت والألعاب، والعلم والمعرفة، والثقافة لها دورا كبيرا في مواجهة هذه الظاهرة من إقامة ندوات ومحاضرات توعوية، وفي الختام ألقى الشاعر منصور البغدادي قصيدة عن الإدمان.

ونظمت مكتبة شبرا سندي محاضرة عن قناة السويس الجديدة، حاضرها أنور جمعة،كما نظم قصر ثقافة ميت الفرماوي ورشة حكي للأطفال حول تقليل استهلاك الكهرباء، قدمها أيمن الحفني.

ونظم بيت ثقافة شربين محاضرة عن ترشيد الطاقة الكهربائية، حاضرها د. ثابت غنام أوضح أهمية دعم صناعة المعدات الموفرة للطاقة، وتخصيص الاستثمارات اللازمة لإنشاء المشروعات الجديدة، وتعريف المواطن بفوائد تخفيف الأحمال غير الضرورية واتباع الإرشادات فى استخدام إنارة الأجهزة الكهربائية مما يعود بالنفع على الدولة.