الأحد 28 ابريل 2024

«الاتحاد الديموقراطي»: خوف أهالي جزيرة الوراق ليس له مبرر.. والتعويضات وصلت 6 مليارات جنيه

جزيرة الوراق

أخبار18-8-2022 | 19:23

قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي، إن تعامل الحكومة مع سكان مدينة الوراق حضاري، كما أن هناك محاولات لتطوير هذه المنطقة منذ عام 2002، لأنها تعتبر بؤرة فساد في وسط مدينة القاهرة، خاصة بعد التطور الكبير الحادث في مدن القاهرة مثل ما حدث في مثلث ماسبيرو.

وأكد رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج إكسترا اليوم، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن مثل هذه البؤر ينتج عنها نماذج شيطانية تسيطر عليهم جماعات إرهابية، حيث إنها غير مزودة بأي خدمات كالصحة والتعليم، وهذا لا يليق بعاصمة كبيرة مثل القاهرة، تعتبر محط أنظار العالم كله.

وأضاف أن الحكومة ظلت أربع سنوات تحاول مع أهالي الوراق لترك منازلهم وتعويضهم وهناك فئة قليلة جدًا استجابت لهذه المحاولات في البداية نتيجة لعوامل كثيرة من أهمها التعويضات التي تم عرضها على الأهالي، بالإضافة إلى صعوبة تطوير هذه المنطقة لذلك كان من الضروري نقل الأهالي لمكان أفضل لعيش حياة صحية وكريمة.

وتابع: خوف أهالي جزيرة الوراق ليس له مبرر أو منطق والحكومة بذلك قصارى جهدها لإنهاء هذا الوضع الذي يستحيل تطويره ونقلهم إلى مكان أفضل بتعويضات وصلت 6 مليارات جنيه، وإنهاء بؤر الفساد الموجودة بالبلد والانتقال إلى جمهورية جديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa