الإثنين 17 يونيو 2024

واشنطن "قلقة" من إغلاق إسرائيل لمقرات منظمات فلسطينية

الولايات المتحدة وإسرائيل

عرب وعالم18-8-2022 | 21:19

دار الهلال

عبرت الولايات المتحدة عن قلقها من إغلاق القوات الإسرائيلية مقرات منظمات غير حكومية فلسطينية .. مشيرةً إلى أن إسرائيل ستقدم مزيداً من المعلومات عن سبب الإغلاق.

وأصدرت الخارجية الأمريكية بياناً، مساء الخميس جاء فيه: "نعبر عن قلقنا من إغلاق القوات الإسرائيلية مقار منظمات غير حكومية فلسطينية".

وذكرت أنها تواصلت مع الحكومة الإسرائيلية للحصول على مزيد من المعلومات عن سبب إغلاق مقار هذه المنظمات .. مشيرةً إلى أن إسرائيل أكدت للولايات المتحدة أنها ستقدم لها مزيداً من المعلومات عن سبب الإغلاق.

واقتحم الجيش الإسرائيلي فجر الخميس مقار 6 مؤسسات مدنية فلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية وأغلقها بعد مصادرة محتوياتها.

وقالت مصادر فلسطينية: "إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مؤسسات اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، اتحاد لجان العمل الزراعي، والحق، والضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، ومركز بيسان للبحوث والإنماء".

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي صادر محتويات هذه المؤسسات، التي تعتبر من كبرى المؤسسات الحقوقية والمدنية في الضفة الغربية، قبل إغلاقها ووضع إشعار الإغلاق على أبوابها.

وكانت إسرائيل اتهمت هذه المؤسسات بالعمل لصالح الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهو ما نفته تلك المراكز.