الجمعة 10 مايو 2024

موعد انتهاء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022 ورابط تسجيل الرغبات

تسجيل الرغبات

تحقيقات20-8-2022 | 10:59

يواصل طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022 تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد أن انطلقت أعمال تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني منذ الخميس الماضي، وحددت وزارة التعليم العالي موعد انتهاء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات.

 

موعد انتهاء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022

ويستمر تسجيل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء الاثنين المقبل، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي أن للطلاب إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22/8/2022.

ويتاح للطلاب الآن تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg بحد أدنى 246 درجة للشعب العلمية و238 درجة للشعبة الأدبية.

 

المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022

وتستهدف المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات إجمالي عدد الطلاب: 269202، حيث جاء الحد الأدنى للمرحلة الثانية وعدد طلابها ومواعيد تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، كالآتي:

الشعبة العلمية: 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60%.

عدد الطلاب: 223294

الشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% فأكثر

عدد الطلاب: 45908

وأكد د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

تم العمل في هذه المرحلة وفقا لما يلى:

التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عـدد ( 117198 ) طالب في المرحلة الأولى خلال المدة المعلن عنها من بدء العمل.

يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

• سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

Dr.Radwa
Egypt Air