الأحد 26 مايو 2024

من غابة ملتوية في بولندا إلى أشجار قوس قزح في هاواي.. أكثر الغابات سحرا في العالم

بعض الغابات

الهلال لايت 20-8-2022 | 17:26

ميادة عبد الناصر

في صور مذهلة تم الكشف عن أكثر الغابات سحرًا في العالم، من خلال  كتاب جديد بقلم كيرون كونولي، التي نشرتها Amber Books، وهي "استكشاف تصويري لنظام بيئي قديم يغطي أربعة مليارات هكتار من سطح الأرض، والتي تعتبر صيانتها ضرورية لبقاء الإنسان.

الكتاب مليء بأكثر من 220 صورة، يأخذ القارئ في جولة بصرية مذهلة في المناطق التي تنتشر فيها الأشجار عبر أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأمريكتين وآسيا.

سيشاهد القراء غابة دم التنين "الغريبة والمميزة" في اليمن، وهي غابة عشب البحر تحت الماء قبالة سواحل كاليفورنيا، والغابة الملتوية في بولندا، وهي بستان غامض من أشجار الصنوبر ذات الشكل الغريب من أصل غير معروف.

وتقول الكاتبة فى الكتاب تخبرنا البساتين المقدسة في مختلف الثقافات حول العالم أننا نجد الغابات أماكن روحية أيضًا ونحن نأسف لفقدان الغابات ، ولكن على الرغم من إزالة الغابات الهائلة والحرائق وتغير المناخ ، هناك حالات إيجابية ، من إفريقيا إلى الأمريكتين إلى أوروبا ، حيث تستعيد الأشجار مساحتها على هذا الكوكب. 

أمازون راينفورست، أمريكا الجنوبية: يشرح الكتاب أن غابات الأمازون المطيرة تغطي 5.5 مليون كيلومتر مربع (2.1 مليون ميل مربع) ، وتحتوي على ما يقدر بنحو 390 مليار شجرة من 16000 نوع. 

الغابات المطيرة وزراعة نخيل الزيت ، ساراواك ، ماليزية بورنيو ، ماليزيا: تظهر هذه اللقطة الجوية أن الغابة المطيرة "تفسح المجال لزراعة نخيل الزيت" ،